اعشاب التخسيس وحرق الدهون من أكثر الأمور التي تواجه من يبحثون عن افضل الاعشاب للتخسيس وحرق الدهون فهل يؤرقك البحث عن اسرع اعشاب للتخسيس وحرق الدهون؟ حسنا نحن نقدم إليك أسهل وأسرع الطرق التي تساعدك على التخسيس في وقت قصير وفقط بالأعشاب دون الذهاب إلى طبيب أو إغراقكك في معاناة المجهود البدني! حيث تعتبر الدهون واحدة من أكبر الأزمات والمشكلات التي يواجهها أصحاب السمنة وهم بحاجة إلى الحصول على قوام ممشوق وجسم صحي لممارسة حياتهم بشكل طبيعي دون خجل أو كسل.

وقد تصدرت افضل اعشاب للتخسيس وحرق الدهون الآونة الأخيرة في عمليات إنقاص الوزن وقد ذاع صيتها في مختلف أنحاء العالم نظرا لمقاومتها السمنة المفرطة وفعاليتها في إنقاص الوزن بشكل أسهل وأسرع من أنواع النخسيس الأخرى مثل الأدوية او صيام الماء للتخسيس، ومن المهم أن يتمتع الأشخاص بجسم سليم وصحي بشكل عام وللحفاظ على خطر الإصابة بالسمنة وخفض مستوى السكر عن طريق تقديم أفضل أعشاب لحرق الدهون دون استشارة الطبيب.

حيث أجمع الحكماء والعلماء على أن قوة العقل تمتد من قوة الجسم حيث قال العالم الشهير “جوفينال” (عقل سليم في جسم سليم هبة جديرة بالصلاة)، وقال حكماء الهند قديما “إذا اعتنيت بجسدك دام لك العمر بطوله” ولهذا ننصح بالاعتماد على اعشاب طبيعية للتخسيس وحرق الدهون والتي تتواجد في كافة متاجر بيع الأعشاب ومستحضرات العناية بالصحة مثل متجر اي هيرب الشهير وتستطيع الحصول عليها بأقل الأسعار عن طريق استعمال كود خصم اي هيرب من كوبونات.

ماهى انواع افضل اعشاب للتخسيس وحرق الدهون؟

  • أعشاب للتخسيس الكرش
  • مكونات أعشاب تحرق الدهون وتنزل الوزن
  • اعشاب التخسيس من العطار
  • خلطة اعشاب للتخسيس
  • أعشاب للتخسيس بدون رجيم
  • اعشاب لحرق الدهون بسرعة البرق
  • خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع
  •  هناك اعشاب للتخسيس بدون رجيم
  •  اعشاب تحرق الدهون وتنزل الوزن
  • خلطات اعشاب التخسيس من العطار “التقليدية”
  •  اعشاب التخسيس البطن
  • استخدام اعشاب للتخسيس السريع في اسبوع
  • اعشاب للتنحيف مجربة
  • اعشاب حرق الدهون بسرعه

ما هي أسماء وطرق تحضير اعشاب التخسيس وحرق الدهون؟

1. النعناع والعسل

من افضل اعشاب للتخسيس السريع وحرق الدهون وأيضا تعالج عدة أمراض مزمنة، ويتم التحضير بملعقة كبيرة من عسل النحل مع قليل من الفلفل الأسود وأخذ مقدار يكفي من أوراق النعناع مع ماء ساخن، حيث يتم وع كل من العسل والفلفل والنعناع في الماء ويخلط في الكوب جيدا ويترك مده لا تزيد عن 5 دقائق ثم يتم تصفيته وشربه.

Mint and honey النعناع والعسل

Mint and honey النعناع والعسل

2. العسل والقرفة من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

يأخذ نصف ملعقة كبيرة من القرفة للتخسيس وملعقة أخرى من العسل ويتم تقليبهما جيدا ويتركا لمدة لا تزيد عن 5 دقائق حتى يذوبا تمام ثم يتناول المشروب مرتين يوميا على الريق وقبل النوم للحصول على أفضل نتيجة وهي تعمل على توفير احساس عدم الشعور بالجوع وأيضا تسرع عملية الهضم الدهون بشكل كبير عند تناول الطعام.

ملحوظة: استخدام القرفة آمن ولكن في بعض الحالات لا تفرط في تناول القرفة فقد يؤدي هذا إلى هبوط ضغط الدم وهو يشكل خطورة أيضا على النساء الحوامل أو المرضع.

العسل والقرفة من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

العسل والقرفة من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

3. الزنجبيل والخل وماء الورد

طريقة التحضير تأخذ ملعقتان كبيرتان من خل التفاح و3 ملاعق من الزنجبيل وملعقة من امء الورد ويتم الخلط جيدا، ثم يوضع هذا الخليط على البطن يوميا وتكرر هذه العملية 3 مرات في اليوم.

ملحوظة: الكثير من تناول الزنجبيل يعمل على الشعور بالغثيان.

Ginger and vinegar الزنجبيل والخل

Ginger and vinegar الزنجبيل والخل

4. الشاي الأخضر للتنحيف

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر وأسرع طرق التنحيف بالأعشاب وهي أثبتت فعاليتها بقوة في كثير من المعامل الكبرى عالميا والأبحاث المنشورة في كافة الأكاديميات نظرا لقوته الهائلة التي تساعد على حرق الدهون بسرعة، ويحتوي الشاي الأخضر على مكونات ونسب بكيرة للغاية من مضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون نظرا لاحتوائها على مواد الكافيين والبوليفينول والكتيكين، وتناوله الشاي الأخضر لمدة 3 أشهر يعمل على انخفاض الجسم بنسبة تصل إلى 4.6%.

ملحوظة: يؤدي الإفراط في تناول الشاي الأخضر إلى احتباس الماء حيث يعتبر الشاي الأخضر مدر للبول وهو ملىء بمادة الكافيين ولا ينصح استخدامه لمن يعاني من الجفاف أو ضغط الدم.

الشاي الأخضر للتنحيف

الشاي الأخضر للتنحيف

5. الكركم والليمون من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

يتم أخذ بوصة من جذور الكركم مع كوب من الماء ونصف ليمونة متوسطة الحكم، ويتم سحق الكركم ويضاف إليه الماء المغلي ثم يترك الكوب لمدة لا تزيد عن دقيقتين، ثم يأخذ ويتم إضافة نصف الليمونة قبل الشرب مباشرة، ووفقا لدراسة أجريت عام 2009 من قبل جامعة تافتس، يمكن أن يساعد الكركم جسمك على حرق الدهون.

في الدراسة، كانت هناك مجموعتان من الفئران، واحدة تم تغذيته بالكركم بينما لم تكن المجموعة الأخرى كذلك، وكانت النتائج أن مجموعة الفئران التي لديها الكركم فقدت وزنا أكبر من المجموعة الأخرى التي لم يكن لديها، الكركم هو التوابل الدافئة ، لأنه يزيد من حرارة الجسم التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك وتوفر فوائد صحية أخرى.

احصل على كافة الأعشاب الصحية بأقل الأشعار عبر تخفيضات عيد الأضحى من كوبونات

الكركم والليمون من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

الكركم والليمون من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

6. الفلفل الأحمر

يجب التنويه في بادىء الأمر أن كثرة استخدام الفلفل الأحمر يؤدي إلى ارتفاع نسبة الإرهاق والقىء، ولكن إن كنت من عشاق هذا العشب الرائع فهو من أسرع طرق التنحيف بالأعشاب وهو يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم ويساعد على حرق أكثر من 100 سعرة حرارية في كل وجبة.

Red pepper الفلفل الأحمر

Red pepper الفلفل الأحمر

7. الكمون والليمون

تنقع بذور الكمون للتنحيف وتترك حتى الصبح من الليل ثم يسخن ماء جيدا حيث يصل إلى درجة الغليان ثم تضاف بذور الكمون ويترك مدة لا تزيد عن 5 دقائق ثم يضاف العسل قبل الشرب مباشرة، ويعمل الكمون على الحفاظ على صحة الأمعاء والتغلب على الأرق وهو مفيد لنزلات البرد ويساعد في التغلب على فقر الدم.

تقول دراسة حديثة أجريت على نساء زائدات الوزن إن إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى جميع وجباتك الأساسية كل يوم يمكن أن يساعدك على حرق ثلاثة أضعاف الدهون، أيضا، يضيف الكمون نكهة رائعة لطعامك، يمكنك إضافته إلى كل شيء تقريبًا، بما في ذلك الحساء والضمادات والخضروات والبقول والخبز.

كمون وليمون

كمون وليمون

8. الثوم من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

فوائد الثوم وتناوله يؤدي إلى تعزيز عمليات الأيض داخل الجسم وهو يرفع من معدل حرق الدهون بسرعة وخفض السعرات الحرارية لإنقاص الوزن وهو من أهم أعشاب التخسيس نظرا لاحتوائه على مادن الأليسين وهو يعمل على الأحساس بالشبع ويخفف من الألم، كما للثوم فوائد مذهلة لجميع الأمراض تقريبا وقد أثبتت الدراسات أن الثوم من أسرع طرق التنحيف بالأعشاب.

الثوم من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

الثوم من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

9. بذور الكتان

تساعد بذور الكتان على عملية تقليل الدهون في الكبد فضلا عن تحويلها إلى طاقة يستخدمها الإنسان ناهيك عن زيادة معدلات حرق الدهون وأيضها كما تعمل بذور الكتان على خفض معدلات الكولسترول في الجسم ولها دور فعال في تقليل الشهية وتحتوي على عدد من الألياف وكمية ضئيلة من الكربوهيدرات ولها مادة صمغية عند خلطها بالماء تعمل على الإحساس بالشبع وملىء المعدة وهي تعد من افضل اعشاب التنحيف وحرق الدهون.

بذور الكتان

بذور الكتان

10. الجينسينج من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

يعتبر الجينسينج من أفضل الأعشاب التي تمد الجسم بالطاقة وحرق الدهون حيث تعمل عمل القرفة تماما بنقل الدهون إلى الكبد وتحويلها إلى طاقة مستخدمة كما تعمل على زيادة معدل النشاط وخفض مستويات السكر في الدم مما يجعلها عشبة تعمل على فقدان الوزن وهي من اهم اعشاب التخسيس وحرق الدهون.

الجينسينج من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

الجينسينج من اعشاب التخسيس وحرق الدهون

11. عشبة الأوريجانو

الأوريجانو أو الزعتر البري من أفضل أعشاب التخسيس والتنحيف وهي تحتوي على مركبات نشطة للغاية مثل البوليفينول التي تمد الجسم بالانسولين فضلا عن تأثيرها على قوة الجسد ونشاطه، وتعمل الأوريجانو أو الزعتبر البري على سرعة الهضم وخفض الوزن عن طريق سرعة تدفق العصير الصفراوي.

عشبة الأوريجانو

عشبة الأوريجانو

12. الروزماري من اعشاب للتخسيس وحرق الدهون بسرعة

يعتبر الروزماري من أقوى أعشاب التنحيف لاحتوائها على حمض الكارنوسيك والذي يخفف من السمنة المفرطة بشكل ملحوظ ويساعد على إنقاص الوزن وتحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة القوية، ويمكن تناولها بوضعها كبهارات على الطعام بمختلف أنواعه وأشكاله.

الروزماري من اعشاب للتخسيس وحرق الدهون بسرعة

الروزماري من اعشاب للتخسيس وحرق الدهون بسرعة

13. البقدونس أحد اعشاب التخسيس وحرق الدهون

يساعد على الإحساس بالشبع كما أنه مدرر للبول طبيعي يعمل على تقليل نسبة الماء الزائدة في الجسم فضلا عن شيوعه وتوافره واستخدامه على مختلف أنواع الطعام من اللحوم والدجاج واستخدامه بمقدار يعمل تقليل زيادة الوزن الزائد وزيادة معدلات الأيض.

البقدونس أحد اعشاب التخسيس وحرق الدهون

البقدونس أحد اعشاب التخسيس وحرق الدهون

دليلك لأفضل خلطة أعشاب تحرق الدهون وتنزل الوزن

يأخذ مقدار ملعقة من الزنجبيل مع ملععقة قرفة مطحونة وملعقة كمون مطحون وأيضا عصير ليمون حامض، ويحضر عن طريق غلي الزنجبيل والقرفة والكمون جيدا مع كوب من الماء في مدة لا تزيد عن 10 دقائق، ويرفع المشروب من على النار ويترك ليبرد، ثم يضاف عصير الليمون للمشروب مع إضافة العسل للتحلية، ثم يأخذ منه قبل الوجبات اليومية بنصف ساعة قبل الفطار والغذاء والعشاء، ويعمل هذا المشروب على الشعور بالشبع وهو سريع وفعال في القضاء على “الكرش” “البطن” وحرق الدهون.

احصل على أفضل منتجات الأعشاب عبر منتجات سوق دوت كوم

ومن خلطات اعشاب لحرق الدهون بسرعة البرق، أضف الزعتر والقرفة وبعض الكركم ولا تنسى القرنفل في جميع وجباتك اليومية، كما أن للفواكه دورا كبير في انقاص الوزن وحرق الدهون، حيث تحتوي هذه الفواكه على نسب كبيرة من الألياف الغذائية كما تعمل هذه الفواكه على الشعور بفقدان الشهية لإنقاص الوزن وزيادة معدل خفض السعرات الحرارية وإنشاء عملية التمثيل الغذائي الممتاز.

وهي أيضا فعالة في تخسيس البطن والدهون المتراكمة في هذه المنطقة لفقدان الوزن وعمل خفض مستويات السمنة، كما أيضا ننصح بتناول الأكلات التي تتضمن الماغنيسيوم على الريق، كما ننصح بعدم تناول الوجبات السريعة لأنها تعمل على تراكم الدهون، وأيضا الحلويات والمعجنات التي تعمل على نمو البيكتريا الضارة.

هل تعمل وصفات اعشاب للتخسيس وحرق الدهون على علاج الأمراض؟

تعمل الأعشاب على علاج جميع الأمراض التي تصيب الإنسان وهي تعمل على علاج الأمراض التي تصيب الحيوان أيضا، ومن ضمنها الكركديه حيث يعتبر مطهر معوي قوي يقضي على البيكتريا الضارة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويوجد ايضا حبة البركة وهي صالحة للإنسان، والنعناع والفلفل الأسود والزنجبيل وقصب السكر والليمون والقرفة والكركم والفلفل الحار وكافة الأعشاب المستخدمة لعلاج الإنسان ولكن يجب استشارة طبيب قبل استخدمها وهي تساعد أيضا على تقليل نسبة السمنة وفقا لاستخدامات معينة كما ذكرنا.

خلطة اعشاب للتنحيف وحرق الدهون بمقدار 6 كيلو في الشهر

100 جرام كمون مطحون + 100 جرام جوز مطحون + 200 جرام بذور كتان ويتم طحنهم مع بعضهم البعض ثم نأخذ ملعقة من الخليط قبل كل وجبة طعام بقليل ونشرب ورائها كأس من الماء بمعنى 3 ملاعق يوميا، فلو وزنك 90 كيلو يتم أخذ 2 ملعقة كبيرة من الخليط قبل الوجبة، ولو أقل من 90 كيلو يتم أخذ ملعقة واحدة كبيرة وليس ملعقة صغيرة عند خسارة الوزن.

خلطة أخرى تتكون من باقة بقدونس + باقة نعناع + عصير ليمون من 3 حبات + ملعقة كبيرة مبشورة قشر ليمون ويتم غلي الماء جيدا ثم إضافة المكونات ثم تركها لمدة ساعتين وضربها في الخلاط في تصفيتها قبل الشرب، وتستعمل على الريق كوب قبل النوم وباقي الكية حسب الرغبة، ويجب اعتماد المشروب أسبوع كامل مع الحرص على ألا يزيد البرنامج الغذائي عن 1200 سعرة حرارية موزعة بين الخضار والفاكهة.