المحتويات إخفاء

دليلك إلى افضل انواع العطور العالمية والشرقية للرجال والنساء

افضل انواع العطور الرجالى والنسائي تختلف باختلاف البشر فلكل منا ما يميزه ولكل منا أيقونة وبصمة تختلف عن بصمات البشر الأخرى ولك عزيزي القارىء أن تتخيل أن لكل إنسان أيضا رائحة يتميز بها وهي كالحمض النووي لا تطابق أبدأ!، ومن هنا جائت أنواع العطور والروائح ومنها ما هو مركب ومنها ما هو طبيعي مستوحى من الطبيعة ولعمري إنها لبيت قصيد مقالتنا “الطبيعة” منبع كل شىء منبع المحاكاة والاكتشاف ولهذا كانت المقصد الأول والاتجاه الرئيسي لفن صناعة العطور.

وتختلف أنواع العطور وفقا لاختلاف الطبيعة فمنها ما هو ثقيل الكثافة ومنها ما هو خفيف الكثافة فضلا عن العطور الزهرية والعطور البهارية كما يوجد أيضا العطور الخشبية ولكل عطر ما يميزه وما يهواه المرء ولهذا نجد اختلافا في العطور وما يناسبها لدى البشر كما أنها ليس في الطباع فحسب بل في العامل الفسيولوجي سواء كان رجلا أو انثى.

انواع العطور الشهيرة

ولهذا ازداد البحث بكثرة عن “انواع العطور الحريمي، انواع العطور الرجاليه، انواع العطور النسائية المثيرة، انواع العطور المشهورة، انواع العطور التركيب، انواع العطور العالمية، انواع العطور الشرقية مثل نجيل الهند، وهذه الفروقات توضح لك مقدمة العطر والفرق بين أنواع العطور حسب ما يناسب الطبائع وكيف تختار العطر المناسب بين أنواع العطور المختلفة لا سيما وسط ملايين المتاجر العالمية مثل موقع بنهالغنز والذي يوفر كود خصم بنهالغنز أو كود خصم نون للعطور والتسوق عبر الانترنت.

اقرأ أيضًا: اسماء ماركات ازياء عالمية بأفضل العروض الحصرية من كوبونات

كما ذكرنا يختلف العطر وفقا باختلاف الطبائع والأهواء فالبشر يقعوا على أهوائهم وما يحبونه وفقا لطبائعهم فند مثلا ما يحب المغامرة وما يحب الهدوء وما يحب الاختلاط وهكذا، يوجد أيضا ما يناسب الطبائع من العطور والتي تعبر عن طبيعة هذا المستخدم ولهذا كان لزاما أن نشرح ونقدم للقارىء دليلًا شاملًا يبرز فروقات انواع العطر واهم ما يناسب المرء منها ونشأتها ومما تتركب أيضا.

اختر ما يناسبك من أفضل الروائح العالمية

اختر ما يناسبك من أفضل الروائح العالمية

انواع الروائح العالمية وفقًا للنشأة والحضارة

يرجع تاريخ افضل انواع العطور واستخدام ووجود العطر بشكل عام إلى أكثر من 4000 عام تقريبًا، وتعود كلمة عطر إلى العَطِرُ وهو الطيب الريح وإن لم يتعطر وهي كلمة عربية ثابتة، ويوعد تاريخ العطر إلى قديم الأزل وإلى بداية أوائل البشر الذين سكنوا الأرض في بلاد ما بين النهرين حيث أمد الله سبحانه وتعالى نبيه آدم بكافة العلوم والتي منها استخراج الريح الطيب من الطبيعة حيث الأشجار العطرية مثل أخشاب الأرز والحيوانات التي تكشف عن فرز العطر فضلا عن الزهور العطرية النفاذة، ثم توالا اكتشاف انواع العطور عن طريق قطع الأعشاب العطرية وحرقها.

ويرجع اختلاف تاريخ ومولد ونشأة الروائح العطرية إلى عدة روايات من 6 حضارات مختلفة أولها كما ذكرنا وثانيها في الحضارة المصرية القديمة حيث لعبت مصر الدور الأكبر والأول في نشآة وصناعة العطر الأصلي عن طريق وضع الزهور في ورق البردي مع قليل من الماء وعصر الورد واستخلاص الزيت في أواني خزفية أو فخارية والثانية وضع الورد وحرقه.

الحضارة القبرصة والقبطية في صناعة العطور

وفي الحضارة القبرصية القديمة وجد علماء من ايطاليا عطر قديم يرجع تاريخه إلى قبل 4000 عام وصنف كأحد أول العطور على كوكب الأرض، وفي الحضارة القبطية القديمة عرف العطر عن طريق مزج سائل شجرة المر مع القرفة ووضع عصير القصب عليه وهي تعتبر أول طريقة صناعة انواع العطور التركيب، وهم أول من أسسوا انواع روائح العطور.

أنواع العطور في الحضارة الاسلامية

أما عن الحضارة الإسلامية فالعرب يعتبروا أول من أسوا استخراج ماء الزهور عن طريق استخدام تاج الزهرة منذ ما يقارب الـ 1300 عام، كما استعمله العرب للدواء أيضا وقد جاء العرب أيضا بأحد أقدم أنواع الروائح في التاريخ وهو عطر الورد وقد كان مهشورا معروفا لدى قبائل العرب مثل الياسمين والبنفسج والليمون، ويعمل العرب على طريقة “الاستقطار” لتيجان الزهور مع الماء عن طريق وضع رقائق الزجاج في إطار خشبي ثم تغلف بدهن نقي تماما وأخير تغطى بتيجان الأزهار ثم يمتص الدهن الكمية المطلبوة من العطر عبر تغير تيجان الأزهار مرارا ولعل أشهر من قام بهذه العملية العلامة “ابن سينا”، “الكندي”.

انواع العطور في الحضارة الأوروبية الحديثة

وفي الحضارة الأوروبية الحديثة انتقل إليها اكتشاف العطرعن طريق العرب ولعل أكثر الفئات الأوروبية اهتمامًا بالعطور هم “الهونجاريين” وهم أول من اضافوا الكحوليات إلى العطور وهي أحد أنواع العطور التركيب، ويرجع تاريخ الكحول في استخدام العطر إلى عام 1370 تقريبا وكان أول من استخدمه وكلف بصنعه هي ملكة المجر الملكة “إليزابيث” وقد أطلق عليه ماء هنجاريا نسبة للهنجاريين. كما اهتمت الملكة “كاترين دي ميديشي” ملكة فرنسا ولعل انواع العطور الفرنسية هي الأشهر بين عطور أوروبا والتي كلفت بصناعة عطر “ريني لن فورينتن” الشهير والذي لا يعرف تركيبته حتى اليوم وهو من سياسة الخصوصية التابعة للدولة.

خلال عصر النهضة تمكنت فرنسا من حكم مملكة العطور في أوروبا بل وأشرفت على صناعته واستخراج مواده الخام أيضا وعمل أفضل أنواع ومستحضرات التجميل من الفلفل الوردي والجريب فروت ونجيل الهند وجوزة الطيب، أخشاب الأزر، خشب الصندل ومنها ما يكشف عن العطور الخشبية. ومن أكثر الملوك اهتماما بالعطور في أوروبا الملك لويس الخامس عشر في القرن الثامن عشر لم يكن ملكًا عاديًا حتى في حبه للعطور حيث كان يدهن كل شيء حرفيا بالعطور ثم نابليون بونابرت وكان محبا لعطر الجوزفين لاحتوائه على المسك الأبيض العربي الأصيل والمستخرج من الحيوانات كالغزلان والثيران.

مم تتكون افضل انواع العطور المركبة بشكل عام؟

المكونات القاعدية للعطر

أثقل جزء دهني في العطر بشكل عام وهي تعمل على توفير العمق الكامل والامتداد السليم للعطر، كما تتكون من المكونات الخشبية والراتنجات، طحلب السنديان، الفانيليا، العنبر الأصلي، المسك الأصلي، وتتبخر المكونات القاعدية ببطأ تام وتظهر بعد 30 دقيقة من التطبيق.

المكونات المتوسطة

الجزء المتنوع والأكثر نشاطا في العطر ويتطلب حوالي خمسة دقائق للتفاعل وتمزج المكونات القاعدية الثقية مع المكونات العليا الأخف مع المتوسطة بشكل عام وتشمل المكونات المتوسطة الزهور والتوابل مثل الفلفل الوردي والخشبيات والراتنجات والأعشاب.

المكونات العليا للروائح

جزيئيات صغيرة خفيفة وتشكل الانطباع الأول للعطر وهي مهمة لعوامل الجذب الأولي وهي تتمثل ف يالحيوية وتتكون من الحمضيات والمكونات الخضراء مثل الليمون والجير وزهر البرتقال واليوسفي وهم ذات صلة ببعضهم البعض والبرغموت والزعتر والريحان.

روائح متعددة الاستخدام

روائح متعددة الاستخدام

افضل انواع العطور وفئات الروائح التركيب والخام

انواع العطور الشرقية وهي من افضل انواع العطور

افضل انواع العطور العربية او الشرقية هي تعتبر الأفخم والأعمق وهي تعتبر عطور دهنية خام وهي الأشهر والأغنى والأغلى من بين العطور العالمية وهي ناسب الرجال والنساء وهي تعتبر من انواع العطور المشهورة في عالم وتتكون من الفانيليا والعنبر والبلسم والبخور والأخشاب الثمينة مثل العود والمسك وخشب الصندل.

العطر الوردي

هي عطور فئة الورود والازهار وهي تشمل عدد متنوع وهائل من العطور المستخرجة من الازهار مثل الياسمين والبرتقال والليمون والقرنفل ورائحتها رقيقة رومانسية تعطي انطباعا كلاسيكيا وهي تناسب العطور النسائية بشكل عام.

روائح السراخس أو العطور الفواحة الخضراء

واحدة من أكثر انواع العطور المشهورة في العالم وهو عطر ذكوري عند الرجل أكثر عشبية واخضرارا وهو مزيح من الخشبيات والأعشاب والمكونات الحمضية ورائحته تفعم بالحيوية والنشاط.

عطور الشيبر أو قبرص افضل انواع العطور

من أفخم العطور العالمية إذ تستخرج من طحالب السنديان النادرة ويرجع تاريخها إلى عام 1917 وهو مكون أساسي يمزج مع وردة الصخور والبرغموت والباتشولي والياسمين والورد.

الحمضيات

عطور طازجة وهي روائح كلاسيكية تتكون من الليمون واليوسفي، الجريب فروت والبرتقال وتسمى أيضا بعطور الفواكه وتأخض لمسة حارة بسيطة، ومحببة للنزهات الرومانسية الجميلة، وهي عطور خفيفة ونظيفة ويمكن أن تضاف إلى الشيبر وتناسب الرجال والنساء.

3 أنواع لتركيز العطور والروائح

العطر الأصلي de perfum افضل انواع العطور

تركيز العطر الأغلى والأكثر تركيزا وثباتا وهو يعتبر العطر الصافي بمقادر 30% ويدوم إلى 20 ساعة تقريبا ويستخدم من الزيوت والدهن لاصافي كالمسك والعنبر والعود.

ماء العطر eau de parfum

هو العطر الأساسي أو الخام ويتكون من 12% إلى 13% من العطر المركب حيث يبقى حوالي 30% منه بعد زوال المكونات العليا ويدوم على البشرة حوالي 10 ساعات تقريبا.

أو دو تواليت eau de toilette

وتحتوي على 8 غلى 10% من الزيت الخام للعطر وهي تعتبر تركيبة أخف من العطر الخام الأصلي وسميت تواليت نسبة إلى كلمة “توال” الرنسية أي قطعة القماش التي توضع على المنضدة، وتدوم حوالي 3 ساعات عن استخدامها.

“الكولونيا” من انواع العطور

لطالما كان هذا المنتج مخصص للذكور في الماضي وهو يعتبر الأرخص والأقل كثافة من بين أنواع العطور ويودوم حوالي ساعة واحدة وتركيبته لا يتجاوز 5% من العطر الأصلي ويعتبر الأقل سعرا ويسمى غالبا بعطر الأطفال لأنه يناسب الطفل.

ما هي افضل انواع العطور للرجال؟

انواع عطور الرجال هي اكسسوارات الرجل الأولى وهي الأداة المثلى التي تعبر عن شخصيته، عطر الرجل هو ما يعكس مدى نجاح وشخصية الرجل، ولهذا كان للرجال منذ قديم الزمان عشقًا خاص للروائح الجميلة والتي لا سيما التي تعبر عن رجولتهم وأناقتهم وثقتهم بأنفسهم. وننصح للشخصيات المرحة بان يستخدموا عن أنواع العطور الخشبية والشخصيات القيادية بالعطور العشبية أما عن الأشخاص المنظمين بننصحهم باختيار العطور الوردية مع الأخشاب أيضا، إما عن اللحظات الرومانسية والتي تكون غالبها لإثارة الشريك، تطوير الذات فننصحهم بالعطور الشرقية، والشخصيات الأنيقة ننصحهم بالعطور الشرقية أيضا أما الرياضية فلها عطور الفواكه والحمضيات.

افضل انواع العطور للرجال

افضل انواع العطور للرجال

  • Sauvage Eau de Parfum
  • هوليستر فيستيفال
  • برفان سوفاج
  • سوبريم عود
  • برفان آرماني كود للرجال لصيف مليىء بالمغامرة
  • هوغو بوس يعبر عن أناقة الرجل
  • كالفن كلاين إتيرنتي من العطور الرجالية
  • acqua di gio
  • yves saint laurent
  • giorgio armani
  • tom ford
  • acqua di
  • بولو الترا
  • برادا بلاك
  • إيف سان لوران
  • توم فورد

5 خطوات لاختيار العطر الرجالي المناسب

  1. تحديد العطر المفضل عن طريق استخدام التفرقة بين الثمار الحمضية والرواح الأكثر تركيزا كالعطور الشرقية العود والمسك والعنبر
  2. لا تشتري العطور ذات الإعلانات التجارية فيجب عليك استخدام وتجربة العطر بنفسك فمن الممكن أن تنخدع
  3. يمنع تجربة أكثر من 3 برفانات في وقت واحد حتى لا تختلط الروائح ويختلط عليك الأمر في اختيار العطر المناسب لك
  4. لا تستخدم شم العطر في الهواء أو على الغطاء بل يجب أن تضع الربفان على المناطق الحارة مثل المعصم وخلافه لمعرفة ريحته الأصلية تماما
  5. إن اختلط عليك الأمر في التفرقة بين الروائح ننصحك عزيزي الرجل بان تأخذ جرعات من الماء والخروج إلى الهواء واستنشاقه ثم العودة مرة أخرى

كيفية اختيار افضل انواع العطور للنساء 

المرأة زهور تنبض بالحياة تعشق الروائح الجميلة والعطرة ولهذا تهتم جدا المرأة بالعطور وعالم العطور وهو ما يعكس شخصيتها بكل جدارة، كما يعتبر العطر هو هواية المراة المفضلة ولهذا نجد أن لكل امرأة عطر خاص يميزها عن باقي النساء بشكل عام حيث نجد لها عطر يومي وهو ما يعكس الحيوية والنشاط وإثارة الشريك عبر مكونات الزهور المنعشة مع قليل من الأخشاب الناعمة كالمسك وهو عطر خفيف الرائحة، وعطور المناسبات الخاصة التي غالبا ما تجمع العطور الوردية مع العطور الشرقية لتقدم الأناقة والثقة وتبعث الإحساس بالجمال والتألق وهي من العطور الكلاسيكية.

افضل انواع العطور للنساء

افضل انواع العطور للنساء

  • Mary Kay Journey Eau de Parfum
  • Victoria’s Secret Sexy Little Things Noir
  • Narciso Rodriguez For Her Eau de Parfum
  • Escada Magnetism
  • Bulgari BVLGARI Rose Essentielle Eau de Parfum Spray
  • Elizabeth Arden Provocative Woman Eau de Parfum
  • Jessica Simpson Fancy Love Eau de Parfum Spray
  • Mary Kay Simply Cotton Eau de Toilette
  • chanel eau de
  • من أنواع العطور النسائية “الياسمين”

5 خطوات لاختيار واستخدام انواع العطور النسائية

  1. العطر الناعم هو اختيارك الأمثل في كل وقت
  2. اختاري اعطور الوردية والتي تجربيها بنفسك وابتعدي عن عطور الاعلانات التجارية إلا بعد التجربة
  3. اختر نوع العطر المناسب لك من ماركة واحدة
  4. ابتعدي عن العطور اتقليد بقدر الأمكان والتي تفقد تركيزها
  5. وزعي العطر في كافة أنحاء جسدك وعلى المناطق الحارة مثل خلف الاذنين والرقبة كما يمكنك رش القليل على منديلك الخاص واستعماله بين الحين والآخر.

5 عوامل هامة لاختيار أنواع العطر بشكل عام

  1. السعر والتكلفة
  2. المدة والبقاء والتركيز
  3. التأثير والتقبل
  4. المكان والزمان
  5. على حسب فصول العام مثل الفاكهة