تكلفة المعيشة في دبي يبحث عنها كل مسافر لهذه الإمارة الرائعة وتسهيلا على الأفراد رصدنا لكم في هذه المقالة كافة أسعار وتكاليف الخدمات والحياة في دبي المدينة المشهورة بمناخها الحار الرائع، وأميال من الشواطئ والاقتصاد المزدهر، تتميز الإمارات بأنها تمتلك أحد أفضل المناطق الترفيهية في دبي  مثل خور دبي، برج خليفة، مدينة فراري، اكسبو 2020 دبي وغيرهم، وهي وجهة شهيرة للوافدين من جميع أنحاء العالم.

نظرًا لأن الإمارات دولة معفاة من الضرائب، يأتي معظم الوافدين إلى دبي متوقعين تحقيق مدخرات كبيرة بوتيرة سريعة نسبيًا.

تكلفة المعيشة في دبي (باستثناء الإيجار)

متوسط السعر
شخص واحد في الشهر 3،190 درهم إماراتي
فرد واحد في السنة 38،280 درهم إماراتي
طالب جامعي في الشهر 2،055 درهم إماراتي
أسرة مكونة من أربعة أفراد شهريًا 11137 درهم إماراتي
أسرة مكونة من أربعة أفراد في السنة 133،644 درهم إماراتي

تعرف على: أماكن حفلات راس السنة 2022

ما هي مصاريف المعيشة في دبي؟

مع ذلك، إذا كنت تخطط للانتقال إلى دبي، فسيكون من الحكمة البحث في مصاريفك الشهرية المحتملة حيث إن الكماليات المعروضة في المدينة تؤدي في كثير من الأحيان إلى مزيد من الإنفاق وتقليل المدخرات وفي بعض الأحيان إلى السقوط في الديون.

تجربتي في العيش في دبي

على الرغم من أن أي تحليل لمقدار تكاليف المعيشة في دبي سوف يختلف اختلافًا كبيرًا استنادًا إلى نمط الحياة والتفضيلات، إلا أن الأرقام الواردة هنا هي دليل جيد حول المكان الذي ستنفق فيه جزء كبير من راتبك. تمثل هذه الأرقام أسعارًا متوسطة المدى لأولئك الذين يتطلعون إلى العيش بأسلوب حياة متواضع ولكن مريح بميزانية متوسطة وهي دليل جيد للباحثين عن عمل عند التفاوض على رواتبهم.

حتى كان الانكماش الاقتصادي قد ضرب اقتصاد المدينة قبل بضع سنوات، كانت دبي مكانًا مكلفًا للغاية للعيش مع أسعار تأجير وعقارات صاروخية. ومع ذلك، فقد أصبح العيش في دبي أرخص بثبات مع استمرار الحكومة في خفض أسعار السلع اليومية وارتفاع الدولار الأمريكي مما ساعد على جعل الحياة هنا أكثر بأسعار معقولة.

تكلفة المعيشة في دبي

متوسط تكلفة المعيشة في دبي

العملة النقدية في الإمارات العربية المتحدة هي درهم الإمارات العربية المتحدة، مقسمة إلى 100 فلس، يرتبط درهم إماراتي بالدولار الأمريكي بسعر 1.00 دولار أمريكي – 3.67 درهم إماراتي، استنادًا إلى البيانات التي نشرتها وحدة المعلومات الاقتصادية (EIU)، من بين 131 مدينة شملها الاستطلاع، بلغت أسعار المعيشة في دبي 96 عام 2013.

وهو انخفاض هائل مقارنة بعشر سنوات حيث صنفتها كأغلى 56 مدينة تعيش فيها. بالمقارنة مع بعض أغلى المدن في العالم بما في ذلك سنغافورة ولندن ونيويورك، فإن المبلغ الذي يتم إنفاقه على الإيجار ومحلات البقالة والمطاعم أقل بكثير في دبي من أي مكان آخر.

أسعار الحياة دبي مقسمة إلى فئات

  • فئة منخفضة: الشخص الذي يتقاضى راتبه من 2000 إلى 6000 درهم شهريًا ، إما يشترك في غرفة مقابل 1000 درهم أو يدفع 3500 درهم لاستوديو في حالات نادرة. يقود سيارة تويوتا أو هوندا ولا يمكنه ادخار أي شيء من الراتب حيث يذهب كله لتغطية النفقات الضرورية مثل الإيجار والنقل والطعام والإنترنت وفواتير الهاتف وما إلى ذلك. في هذه الفئة ستجد أن معظم الوافدين من الفلبينيين ، الباكستانيون والهنود وبنغلاديش والسريلانكيون والمصريون وغيرهم الكثير.
  • الطبقة الوسطى: يكسب ما بين 7000 و 30000 درهم في الشهر. يعيش في شقته الخاصة ، قادر على توفير المال بعد خصم جميع النفقات اللازمة. يقود أربع عجلات لكزس أو حتى الماني في بعض الحالات. كما أن أرخص استوديو في دبي يؤجر حوالي 3500-5000 / م ، إذا كان الشخص يستطيع تحمل ذلك ولا يزال قادرًا على التوفير فهو أو هي في الطبقة المتوسطة. تمتلئ هذه الفئات في الغالب بالهنود والعرب الغربيين والأوروبيين والأمريكيين والإماراتيين وفي بعض الحالات النادرة الباكستانيين أيضًا. أيضًا ، يحصل الأشخاص في هذه الفئة على فوائد.
  • الطبقة العليا: يكسب ما بين 35000-300000. يعيش إما في شقة في مارينا أو في فيلا في جميرا. Drives Germen ، قادرة على دفع الإيجار ما بين 15000 إلى 30000 شهريًا. تعيش نفس الحياة التي يصفها كيف توصف دبي على التلفزيون. ستجد فقط الهنود والإماراتيين والغربيين العرب والغربيين في هذه الفئة.

الحياة في دبي

الحياة في دبي

تكلفة المعيشة في دبي للمغتربين

سواء كنت متقاعدًا أو تنتقل مؤقتًا أو تنتقل إلى دبي للأبد، فمن المفيد أن تكون لديك صورة عن تكلفة الحياة هناك كمغترب. مستوى المعيشة في دبي مرتفع للغاية. في الواقع، فإن فرصة العيش بشكل جيد في مكان مثير للاهتمام هي بالضبط سبب ذهاب العديد من الأجانب إلى هناك. لكن هذا لا يأتي بثمن بخس.

أُطلق على دبي لقب أغلى مدينة في العالم بالنسبة للسائحين لزيارتها ، ولكن ما هي تكاليف العيش هناك بالفعل كمغتربين؟

قبل عقدين من الزمن، كانت شركات دبي تقدم للموظفين بدلات سكنية وتعليمية كبيرة كجزء من رواتبهم لجذب مزيد من المهنيين إلى المنطقة، اليوم، ومع وجود سوق عمل تنافسي بشدة، أصبحت هذه البدلات الكبيرة نادرة للغاية. غالبًا ما تكون بعض العناصر مثل السيارات والسلع الإلكترونية أرخص هنا نظرًا للافتقار إلى الضرائب وانخفاض رسوم الاستيراد، ولكن من المحتمل أن تكون العلامات التجارية الدولية للمواد الغذائية والأدوات المنزلية أعلى من السلع المنزلية.

تدعم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة معظم المرافق مثل الكهرباء والمياه لجعلها أرخص بالنسبة للسكان المحليين، على الرغم من أن تكاليف تكييف الهواء من المرجح أن تكون مرتفعة خلال أشهر الصيف الحارقة. دعونا نلقي نظرة على بعض النفقات الأكثر شيوعًا التي تكبدتها عند الإقامة في دبي:

كم تكلفة المعيشة في دبي للمصريين وغير المصريين؟

مثل أي مكان آخر في العالم، ستختلف الإيجارات في الإمارة بشكل كبير حسب المنطقة التي تعيش فيها. وعادة ما تكون عقود الإيجار عقود سنوية قابلة للتجديد سنويًا. يطلب معظم الملاك دفع الإيجار بالكامل مقدمًا وسيقبلون شيكين مؤجلين إلى أربعة؛ سيُطلب منك أيضًا دفع وديعة تأمين.

يتقاضى الوسطاء المسجلون ووكالات التأجير المرخص لهم من قبل دائرة التنمية الاقتصادية رسومًا تبلغ 5٪ من الإيجار السنوي. يمكن أن تتراوح تكلفة الإيجارات في مناطق المغتربين الشهيرة مثل دبي مارينا، جميرا بيتش ريزيدنس (JBR) والمدينة القديمة في دبي، عن شقة مؤلفة من غرفتي نوم من 100000 درهم إلى 140،000 درهم سنويًا، في حين أن شقة متواضعة مكونة من غرفتي نوم في مناطق أخرى مثل آل سوف يكلفك كل من القصيص ومردف حوالي 75،000 درهم في السنة.

إذا كنت عازبًا، فيمكنك مشاركة شقة مع مستأجرين آخرين، مما قد يؤدي إلى خفض تكاليف الإيجار بشكل كبير. تمثل الإيجارات في دبي أكثر من 30٪ من الرواتب السنوية.

أسعار السكن في دبي

  • ستوديو: 30 إلى 40 أف درهم في السنة
  • غرفة وصالة: حوالي 40 ألف إلى 60 ألف في السنة
  • غرفتين وصالة: حوالي 70 ألف إلى 90 ألف في السنة
  • السكن المشترك: من 1000 إلى 1800 درهم في الشهر بالكهرباء والانترنت والمياه
أحد معالم دولة الامارات فندق برج العرب

أحد معالم دولة الامارات فندق برج العرب

خدمات الراتب المناسب للعيش في دبي 2020

عند الانتقال إلى شقة جديدة أو تبديل الشقق، تفرض هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) رسوم اتصال قابلة للاسترداد بقيمة 1000 درهم للشقق القياسية و2000 درهم إماراتي للفلل الكبيرة. بناءً على حجم الشقة والاستهلاك الشخصي، يمكن أن تتراوح فواتير الخدمات ما بين 1200 درهم شهريًا (لشقة صغيرة مؤلفة من غرفتي نوم) إلى 5000 درهم شهريًا للممتلكات الأكبر حجماً مع حديقة وحديقة. يمكن أن ينتج عن تكييف الهواء فواتير مرافق أعلى بكثير في أشهر الصيف خاصةً من مايو إلى أغسطس.

نفقات المعيشة في دبي (باستثناء الإيجار) متوسط السعر
شخص واحد في الشهر 3،190 درهم إماراتي
فرد واحد في السنة 38،280 درهم إماراتي
طالب جامعي في الشهر 2،055 درهم إماراتي
أسرة مكونة من أربعة أفراد شهريًا 11137 درهم إماراتي
أسرة مكونة من أربعة أفراد في السنة 133،644 درهم إماراتي

الكهرباء

تبلغ تعريفة الكهرباء للمواطن حوالي 26 فلس لكل كيلو واط للوحدة السكنية المملوكة، وإذا كان مالكها غير مواطن إماراتي قتبلغ حوالي 45 فلس لكل كيلو واط، تصل معدل فاتورة الكهرباء حوالي 300 إلى 1200 درهم تقريبا في الشهر ويتم دفع حوالي 5% من قيمة عقد ايجار الوحدة رسوم بلدية في السنة.

تكلفة المعيشة في دبي الغاز

اسطوانة الغاز تبلغ حوالي 25 درهم في دبي، وأحيانا تكون ضمن إيجار الوحدة السكنية، وهي من أهم اسباب معرفة تكلفة المعيشة في دبي.

الإنترنت

النت في المنازل يبدأ من 300 درهم في الشهر وفي الجوالات باقات ابتداء من 100 درهم وحتى 300 درهم في الشهر تقريبا.

تكاليف المعيشة دبي لتذاكر السفر

تمتلك الإمارات العربية المتحدة أحد أكبر شركات الطيران في العالم مثل طيران الامارات، فلاي دبي، طيران الاتحاد وغيرهم وتصل العروض في تذاكر السفر حوالي 800 درهم ذهاب واياب وقد تصل في بعض الأوقات إلى 3000 درهم تقريبا، ويمكنك الحصول على أفضل عروض السفر عبر موقع كوبونات لأشهر خطوط الطيران مثل كود خصم طيران الامارات، كود خصم مصر للطيران وغيرهم.

الإيجار في دبي متوسط التكلفة الشهرية
شقة بغرفة نوم واحدة (وسط المدينة) 7،345 درهم إماراتي
شقة بغرفة نوم واحدة (خارج وسط المدينة) 5،043 درهم إماراتي
منزل عائلي بثلاث غرف نوم (وسط المدينة) 14،442 درهم إماراتي
منزل عائلي بثلاث غرف نوم (خارج وسط المدينة) 10،100 درهم إماراتي
الإنترنت 324 درهم إماراتي
المرافق (الغاز والكهرباء والمياه لشقة بمساحة 85 م 2) 619 درهم إماراتي

استقدام العائلة

إذا كان راتبك 5000 درهم أو أكثر وإذا كان أقل فلن تستطيع استقدام العائلة وتبلغ تكلفة الإقامة حوالي 1500 درهم في الشهر للشخص وتشمل الهوية وإذن الدهول والإقامة والفحص الطبي.

تكلفة المعيشة في دبي بالنسبة إلى التعليم

هناك مجموعة متنوعة من المدارس في دبي بما في ذلك الرعاية النهارية ودور الحضانة والمدارس الابتدائية والمدارس الخاصة التي تقدم العديد من المناهج المختلفة لتلبية احتياجات عدد كبير من السكان الدوليين هنا. يتكلف التعليم الابتدائي ما بين 20،000 إلى 28،000 درهم في المدارس التي تدرس المناهج الدراسية من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أوروبا.

يمكن للمدارس الدولية أن تكون باهظة التكلفة حيث تتراوح تكاليف المدارس الثانوية من 40،000 درهم إلى 90،000 درهم. علاوة على ذلك، هناك طلب كبير على المدارس الجيدة وقوائم الانتظار الطويلة غالبًا، لذلك من المحتمل جدًا أن تزداد هذه التكاليف في السنوات القادمة.

مدرسة متوسط السعر
مرحلة ما قبل المدرسة / روضة الأطفال (رسوم شهرية) 2882 درهم إماراتي
مدرسة خاصة للصفوف الدنيا 40،818 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية لجامعة دبي (البكالوريوس ، سنة واحدة) 243،600 درهم إماراتي
الرسوم الدراسية للجامعة البريطانية في دبي (ماجستير في إدارة الأعمال ، سنة واحدة) 70،000 درهم

المواصلات

دبي هي أفضل مدينة تتنقل بها سيارة؛ في حين أن هناك العديد من وسائل النقل العام مثل سيارات الأجرة ومترو دبي والحافلات وسيارات الأجرة، لا تتصل جميع وسائط النقل ببعض المساحات الإضافية للمدينة، وإذا كنت بحاجة إلى السفر إلى أي من الإمارات القريبة مثل كما الشارقة أو أبو ظبي، وجود سيارة أمر لا بد منه

. هناك العديد من وكالات التأجير في جميع أنحاء دبي يمكنها المساعدة في تأجير السيارات؛ سيارة متوسطة الحجم صغيرة الحجم، مثل سيارة تويوتا ياريس ، ستكلفك حوالي 1،500 درهم شهريًا مقابل 400 درهم إضافي للوقود، ويبلغ سعر اللتر حوالي 1.84 درهم.

أما عن أسعار السيارات فتبلغ حوالي 10000 درهم إلى 50 ألف درهم وهناك شركات اقساط عن طريق البنك تبلغ حوالي من 900 إلى 1500 شهري مع تركيب رسوم فحس 450 درهم سنوي وتأمين سيارة من 800 إلى 2000 درهم، وتبلغ تكلفة الرخصة حوالي من 1800 إلى 5000 درهم.

أسعار النقل والمركبات في دبي متوسط السعر
بنزين (لتر واحد / 0.25 جالون) 1.81 درهم إماراتي
تذكرة الحافلات / النقل الشهرية 250 درهم إماراتي
تذكرة الحافلة للاستخدام الفردي 5 دراهم إماراتية
تعرفة التاكسي ، رحلة 8 كم / 5 أميال 31 درهم إماراتي
تويوتا كورولا جديد 65.062 درهم إماراتي
فولكس فاجن جولف ، جديد 70،000 درهم
المواصلات في دبي

المواصلات في دبي

محلات البقالة

هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة المتوفرة في دبي مع العديد من العلامات التجارية الدولية للأغذية المتوفرة في معظم محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء المدينة، ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه باهظة الثمن ويمكنك شراء المنتجات والخضروات المحلية ذات النوعية الجيدة في جزء صغير من التكلفة. في المتوسط ​​، ستتكلف فواتير البقالة لأسرة مكونة من أربعة أشخاص ما بين 1200 درهم و1500 درهم شهريًا.

التأمين 

تبدأ باقات التأمين على المنزل من حوالي 200 درهم لتغطية 50 ألف درهم، بينما يكلف التأمين على السيارات في العادة حوالي 4-7٪ من قيمة السيارة. يتم توفير الرعاية الصحية من قبل معظم الشركات التي توفر تغطية أساسية في المستشفيات والعيادات، ولكن يوصى بشدة بالرعاية الصحية الدولية إذا كنت ترغب في الاستفادة من المرافق الممتازة التي توفرها العديد من مستشفيات دبي الخاصة الممتازة.

أسعار الاكل والشرب في دبي 2022

من الممكن تناول الطعام بالخارج في كثير من الأحيان إلى حد ما في دبي دون إحداث تغيير كبير في محفظتك لأن المدينة توفر مجموعة متنوعة من خيارات الطعام التي تناسب العديد من الميزانيات. ومع ذلك، من المحتمل أن يكون الكحول أكثر تكلفة مما هو في بلدك.

وأخيراً، لا يفوتك فرصة الحصول على أقتناء أفضل المنتجات من اشهر المتاجر العالمية المتنوعة لمتجر نون بأرخص الأسعار الممكنة، عند استخدام كود خصم نون الحصري لتخفيضات تصل إلى 90%