شعارات ماركات عالمية أصبحت جزءا لا يتجزء من عملية الشراء فلا داعي للقول إن الشعار يلعب دورًا كبيرًا في نمو الشركة والترويج لها فحسب بل أصبح الناس يدركون بشكل متزايد ما يشترونه، سواء كان منتجًا أو خدمة، إلى جانب الجودة، يولي العملاء اهتمامًا لعدد من الجوانب الأخرى التي تشكل نشاطًا تجاريًا، مثل المسؤولية الاجتماعية وهوية انواع الماركات وأيضا اسماء الماركات ورموزها.

على مر السنين، عادة ما تستخدم العلامة التجارية أكثر من شعار واحد، حيث تُنشئ هذه اللوجوهات سجلاً مرئيًا لتاريخ الشركة وتعكس تقاليدها وقيمها ومزاياها التنافسية.

شعارات الماركات العالمية واسمائها

إذا كنت تتخيل شعارات عالمية مشهورة، سترى أنه يثير بعض الارتباطات في عقلك، على سبيل المثال، “القوس الذهبي” على شعار ماكدونالدز يجعلك تفكر مذاق الأكل، عند النظر إلى شعار نايكي NIKE، يبتكر عقلك صورة أحذية قوية تؤكد المكانة الاجتماعية العالية لمالكها، علاوة على ذلك، يشكل الشعار رأيك في الأعمال التجارية ومنتجاتها.

علامات الماركات واسمائها أو اللوجو الخاص بك هو واجهة عملك، فلماذا لا تجعل عملك واجهة شعارك؟ لا توجد طريقة أفضل لجعل الأشخاص يربطون شعارك بشركتك أفضل من استخدام الاسم الفعلي لشركتك كلوجو، دعونا نتعرف على شعارات عالمية ومعانيها من أكثر العلامات التجارية شهرة، مثل لوجوهات رياضية عالمية او شعارات ماركات ملابس نسائية أو رجالية وغيرها.

أفضل شعارات ماركات عالمية واسمائها وفئاتها

افضل برندات تجارية مشهورة هي التي تعرفها بمجرد النظر إليها هذه هي قوة الشعار ، يمكنه إما أن يصنع شركة أو يغلقها! وهناك الكثير من الفئات شعارات ماركات الكترونية أو ملابس أو طعام أو أي شىء، لهذا دعونا نرصد معا افضل الماركات العالمية بالترتيب من حيث الفئات.

ما هي أفضل شعارات ماركات عالمية للطعام؟

1- ماكدونالدز Mcdonald’s

تعتبر الأقواس الذهبية لأكبر إمبراطورية للوجبات السريعة، بلا شك واحدة من أكثرها شهرة في الوجود. مع أكثر من 35000 مطعم في 120 دولة مختلفة وصافي ثروة 39.1 مليار دولار، تعد ماكدونالدز تاسع أغنى شركة في العالم وأكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة. مع نجاح مثل هذا، يعد تاريخ ماكدونالدز وشعارها الشهير دراسة حالة مثيرة للاهتمام يجب النظر إليها.

لقد تغير شعار ماكدونالدز عدة مرات على مر السنين، كان أول تصميم للشعار في عام 1940، عندما جاءت الستينيات، أرادت ماكدونالدز تبسيط شعارها والعمل على توسيم الشركة، كان اختيار الأقواس الذهبية كشعار خطوة رئيسية لعلامة تجارية لمطعم الوجبات السريعة.

شعارات ماركات عالمية للطعام ماكدونالدز

شعارات ماركات عالمية للطعام ماكدونالدز

2- شعارات ماركات عالمية “ديليفرو Deliveroo”

العلامة التجارية ديليفرو Deliveroo هي مفهوم كامل يعتمد على صورة الكنغر يُطلق على الحرف الموجود على الشعار اسم Roo أيضًا، الفكرة تتلخص حول مطابقة شكل الرسم مع شكل البريد السريع وسرعة التسليم، ويعتمد المتجر على توصيل طلبات الطعام في أكثر من 12 سوق حول العالم.

يمكنك تسوق أشهى الأطبقال من متجر ديليفرو بأرخص الأسعار عبر موقع كوبونات فقط قم بتطبيق كود خصم ديليفرو لتحصل على التخفيض.

ديليفرو

ديليفرو

3- بيتزا هت Pizza hut

بيتزا هت هي سلسلة مطاعم أمريكية مشهورة عالميًا يقع مقرها الرئيسي في بلانو بولاية تكساس، شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Yum! Brands، هي واحدة من أكبر سلاسل المطاعم، بيتزا هت متخصص في أنواع مختلفة من البيتزا والأطباق الجانبية بما في ذلك المعكرونة والسلطة وأعواد الخبز والأجنحة، توظف أكثر من 140.000 شخص في حوالي 95 دولة.

على لافتات أول متجر بيتزا هت، ظهرت فقط اسم العلامة التجارية بسبب عدم وجود مساحة على اللافتات، تم الكشف عن النسخة الحالية من شعار بيتزا هت، المبنية على “السقف الأحمر” لعام 1967، في عام 2008، حيث أدخلت الشركة أصناف المعكرونة في قائمتها.

يرمز استخدام اللون الأحمر في شعار بيتزا هت إلى النضارة والعاطفة ، بينما يرمز اللون الأصفر إلى الثراء والذوق والمتعة، تم تقديم الشعار الإعلاني الحالي “اجعله رائعًا” في عام 2012.

بيتزا هت

بيتزا هت

4- من شعارات ماركات عالمية “كنتاكي KFC”

كنتاكي فرايد تشيكن ، غالبًا ما يشار إليها اختصارًا باسم كنتاكي فرايد تشيكن، هي علامة تجارية مشهورة عالميًا لمطاعم الوجبات السريعة أسسها الكولونيل هارلاند ساندرز في عام 1952، يقع مقرها الرئيسي في لويزفيل، كنتاكي، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة  Yum! Brands، منذ عام 2002، لديها 18000 منفذ بيع في حوالي 120 دولة حول العالم.

يعد شعار KFC أحد أكثر شهرة في العالم ويمكن التعرف عليها على الفور، ربما يكون العقيد المبتسم هو الرمز الأكثر تميزًا في صناعة المواد الغذائية، كان وجه العقيد يبدو أكثر جدية في البداية، مع مرور الوقت، تم تعديله إلى شكل محسن وودود، يضيف اللون الأحمر الغامق إلى الدفء والمظهر الحيوي للتصميم العام.

تسوق أطعمة كنتاكي المميز بأقل سعر عبر كود خصم كنتاكي.

دجاج كنتاكي

دجاج كنتاكي

5- برجر كينج Burger King

برجر كنج من رموز البرندات العالمية، غالبًا ما يُشار إليه اختصارًا باسم BK ، هو أحد أشهر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة، تأسست الشركة في الأصل عام 1953 باسم “Insta Burger King” في جاكسونفيل بولاية فلوريدا، وقد استحوذ على الشركة ديفيد إدجيرتون وجيمس ماكلامور في عام 1954، أعاد الملاك الجدد تسميتها “برجر كنج”.

تم الكشف عن شعار برجر كنج في عام 1967، وظل دون تغيير تقريبًا على مر السنين، غالبًا ما يُنظر إليه على أنه أحد أكثر المطاعم شهرة على الإطلاق، ويتألف من نصفين من كعكة مع وجود اسم الشركة في المنتصف، تعد من علامات الماركات العالمية.

يتألف شعار برجر كينج من شكل دائري مائل بنصفين كعكة على كلا الجانبين، يوضع اسم الشركة في الوسط بدوامة زرقاء، إنه يتخيل تمامًا الميزات البراقة لسلسلة الوجبات السريعة.

برجر كينج

برجر كينج

6- باسكن روبينز Baskin Robbins

باسكن روبنز هو آيس كريم أمريكي مشهور عالميًا ومقره في كانتون، ماساتشوستس، تأسست في الأصل عام 1945 من قبل بيرت باسكن وإيرف روبينز في جلينديل، كاليفورنيا، ولديها أكثر من 5800 منفذ بيع في 43 دولة حول العالم، وفقًا لأحد التقديرات، تخدم الشركة حوالي 3.7 مليون شخص كل أسبوع.

يُنظر إلى شعار باسكن روبنز على نطاق واسع على أنه أحد اشهر البرندات العالمية في الطعام شهرة وتميزًا على الإطلاق، بدأت الشركة حملة توسعة واسعة النطاق في عام 2006 لتجديد شعارها واسم علامتها التجارية وإعادة تصميم متاجرها في كافة الدول.

من اسماء الماركات لوجو باسكن روبينز

من اسماء الماركات لوجو باسكن روبينز

ما هي اشهر شعارات الماركات العالمية للملابس والموضة؟

1- اشهر لوجو ماركات عالمية “اديداس Adidas”

Adidas AG هي بلا منازع أكبر شركة لتصنيع الملابس الرياضية في أوروبا وثاني أكبر شركة في العالم، تقوم الشركة بتصنيع الحقائب والساعات والملابس والقمصان وغيرها من الأدوات الرياضية والمعدات، مع إجمالي أصول 11.38 مليار يورو اعتبارًا من عام 2011، توظف الشركة أكثر من 47000 شخص.

يعتبر شعار Adidas على نطاق واسع أحد أشهر اللوجو التي تم إنشاؤها على الإطلاق، وقد أثر بشكل كبير على الجماهير بتألقه وأناقته وبساطته، تشتهر العلامة التجارية بتحفيز وإلهام الشباب في كل دولة لأنها لا تزال من بين افضل ماركات الملابس شهرة ونجاحًا تجاريًا.

يتألف شعار Adidas من ثلاثة خطوط متوازية تصور الأداء الرائع للرياضيين والجهود الرائعة التي يبذلونها لتحقيق أهدافهم، لوجو مثل اديداس لا يمكن نسيانها من الذاكرة لتميزها.

فإن كنت من عشاق ماركة ادايدس، لا يفوتك معانا استخدم كود خصم نون السعودية، للحصول على أقوى التخفيضات الحصرية على مختلف أنواع ملابسهم الرياضية.

افضل شعارات ماركات عالمية اديداس

افضل شعارات ماركات عالمية اديداس

2- اشهر اسماء ماركات الاكسسوارات العالمية  “شانيل Chanel”

Chanel SA ، المعروفة أكثر باسم شانيل ، هي دار أزياء فرنسية مشهورة عالميًا تشتهر بـ “تصميم الأزياء الراقية”، والملابس الجاهزة، والمجوهرات، والعطور وإكسسوارات الموضة الأخرى. تأسست عام 1909 من قبل Coco Chanel ، مصممة الأزياء الباريسية التي اكتسبت شهرة لتصاميمها المبتكرة ذات الخطوط البسيطة والبسيطة ، تعد Chanel واحدة من أرقى برندات الأزياء في العالم.

تم إنشاء شعار شانيل في عام 1925 من قبل كوكو شانيل نفسها، وهي تتألف من حرفين متشابكين ومتعارضين “C” يشكلان الأحرف الأولى من اسمها، منذ ذلك الحين، ظل الشعار، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أكثر تأثيرًا في صناعة الأزياء، دون تغيير، تنص نظرية بديلة على أنها تأثرت بشعار Château de Crémat الأصلي الذي يتكون أيضًا من زوج من Cs المتشابكة، تقدم شانيل أفضل انواع حقائب اليد بالإضافة إلى اكسسوارات رائعة وعروض وتخفيضات مذهلة.

شعارات ماركات عالمية شانيل

شعارات ماركات عالمية شانيل

3- دولسي اند جبانا Dolce Gabbana

Dolce & Gabbana (D&G)  هي واحدة من بيوت الأزياء الفاخرة الرائدة في العالم ومقرها في ميلانو، إيطاليا، تأسست في عام 1985 من قبل اثنين من المصممين الإيطاليين دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا ، تتخصص D&G في الملابس والنظارات الشمسية والساعات والعطور ومجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى.

غالبًا ما يتم تصنيف شعار Dolce Gabbana من بين البرندات الأكثر شهرة والتي يمكن التعرف عليها على الفور في عالم الموضة، مزيج مثالي من الوظائف الرائعة ونهج التصميم البسيط، وهو يتألف من علامة طباعة تم تصميمها بذكاء وتنفيذها بشكل ممتاز والتي تحمل شكل جمالي مميز وجذاب بصريًا.

لشراء منتجات دولسي اند جبانا بأقل الأسعار، استخدم كود خصم نون مصر الموفرة للمال، واستمتع بخصومات تصل حتى 50%

افضل ماركات الملابس دولسي اند جابانا

افضل ماركات الملابس دولسي اند جابانا

4- اتش اند ام H&M

Hennes & Mauritz AB ، المعروفين باسم H&M، هو بائع تجزئة للأزياء السويدية مشهور عالميًا يقدم الملابس والإكسسوارات للرجال والنساء والأطفال، يقع المقر الرئيسي للشركة حاليًا في ستوكهولم، السويد، وقد تم تأسيس الشركة في فاستيراس (مدينة في وسط السويد) في عام 1947 .

غالبًا ما تم انتقاد شعار H&M لكونه عامًا للغاية وأقل كفاءة في نقل ما تمثله H&M بالفعل، ومع ذلك ، فهو أحد أكثر شعارات ماركات عالمية ملابس صنعت خصيصا وفقا للموضة العالمية، تحمل اتش اند ام H&M شعارًا مطبعيًا بسيطًا حيث أن العملاء المستهدفين للشركة هم بشكل أساسي الشباب والطلاب.

اتش اند ام من اسماء ماركات ازياء عالمية الأكثر شهرة على الإطلاق، تسوق بأفضل سعر عبر تطبيق كود خصم اتش اند ام.

اشهر شعارات ماركات عالمية اتش اند ام

اشهر شعارات ماركات عالمية اتش اند ام

5- نايكي Nike

شركة عالمية أمريكية رائدة يقع مقرها الرئيسي في مقاطعة واشنطن بولاية أوريغون وتعتبر على نطاق واسع أكبر شركة لتصنيع الملابس والأحذية والمعدات الرياضية وغيرها من الملحقات عالية الجودة، تأسست الشركة في الأصل عام 1964 على يد بيل بويرمان وفيل نايت .

يُنظر إلى شعار Nike على نطاق واسع على أنه أحد أعظم الرموز وأكثرها شهرة في التاريخ، أحد الأسباب التي تسمح لشعار Swoosh البسيط والسلس بتجسيد النجاح هو قدرته غير العادية على جعلنا نرى الحركة بطرق معينة، تم تصميمه من قبل طالبة تصميم غرافيك تُدعى كارولين ديفيدسون في عام 1971، وقد دفعت 35 دولارًا فقط مقابل حقوق استخدامها.

نايكي

نايكي

6- شعارات ماركات ملابس عالمية  زارا Zara

زارا هو متجر تجزئة للأزياء مشهور عالميًا يتعامل في الملابس والإكسسوارات لكل من الرجال والنساء، تمتلك الشركة وتديرها مجموعة INDITEX ، ولديها 1400 متجر في أكثر من 70 دولة، تأسست Zara في عام 1975.

يتكون شعار Zara من علامة نصية بسيطة جدًا ولكنها أنيقة وقوية، يمكن إثبات الشعبية الهائلة للعلامة النصية في ساحة التسويق من خلال حقيقة أنه على الرغم من كونها واحدة من أكثر برندات الأزياء شهرة وازدهارًا، إلا أن Zara لا تعلن ، بينما تعتمد بشكل كبير على عروض التخفيضات وهويتها المؤسسية المميزة.

برندات ملابس زارا

برندات ملابس زارا

7- افضل ماركات الملابس جاب GAP

شركة أمريكية لبيع الملابس والإكسسوارات مشهورة عالميًا ومقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وهي تتألف من حوالي خمس علامات تجارية أساسية، وهي Gap نفسها في أكتوبر 2010، كشفت جاب عن شعار جديد للشركة كان يهدف إلى تصوير تعبير أكثر حداثة وإثارة.

استبدلت إعادة التصميم “سيئة السمعة” الشعار الأصلي الذي لا يُنسى والذي احتوى على اسم الشركة بأحرف كبيرة في محرف Serif أبيض على خلفية زرقاء داكنة، تميز التصميم الجديد بحروف صغيرة باللون الأسود من نوع Helvetica متراكبة جزئيًا على مربع متدرج أزرق صغير في أعلى الزاوية اليمنى، واصبح فيما بعد من افضل شعارات ماركات عالمية، يمكنك التسوق بأقل سعر عبر تطبيق كود خصم جاب حصريا من كوبونات، يمكنك الاطلاع ايضا على ملابس الربيع من جاب والشتاء والصيف قبل التسوق.

لوجو ماركات عالمية جاب

لوجو ماركات عالمية جاب

ما هي اسماء براندات عالميه للتسوق؟

1- ايباي eBay

هي شركة إنترنت أمريكية رائدة تمتلك وتدير موقع eBay.com – وهو موقع إلكتروني شهير للغاية للتسوق والمزادات عبر الإنترنت، أنشأت ايباي أيضًا أكثر من ثلاثين موقعًا محليًا واستحوذت على شركات ويب كبيرة أخرى مثل PayPal.

بدأ موقع eBay.com ، الذي أطلق عليه في الأصل اسم “AuctionWeb” ، العمل كموقع إلكتروني للمزادات في سبتمبر 1995، وتتألف النسخة الأولى من شعار eBay ، الذي يُطلق عليه غالبًا شعار “Death Bar” ، من تصميم بسيط بخط أسود ومنحدر بالأبيض والأسود.

يتميز الإصدار الأقدم من شعار eBay باسم الشركة بأحرف كبيرة غير طبيعية وكل حرف، باستخدام تعديل بسيط لعائلة خطوط Univers® ، لا يتم وضعه على نفس المستوى، ربما يشير هذا إلى أن الشركة مستعدة دائمًا لقبول التحديات وتنمو باستمرار.

ايباي

ايباي

2- اشهر شعار الماركات العالمية امازون Amazon

هي شركة أمريكية شهيرة عالميًا يُنسب إليها الفضل في كونها رائدة في صناعة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، تأسست الشركة في عام 1994 من قبل جيف بيزوس كمتجر كتب على الإنترنت، سمي على اسم ثاني أطول نهر في العالم، نمت Amazon.com بشكل كبير، حيث بيعت ملايين المنتجات التي تتراوح من الأثاث المنزلي إلى الألعاب الرقمية، إلى انواع المكياج العالمية وغيرها.

خضع شعار أمازون لعدة تعديلات على مر السنين، يحمل نسخته الحالية بذكاء شديد الرسالة المطلقة بأن الشركة تتعامل في كل شيء من الألف إلى الياء، السهم يبدأ من حرف a وحتى حرف z، الموجود أسفل العلامة النصية ، يجسد “الابتسامة” التي سيختبرها المستهلكون من خلال التسوق على موقع الويب الخاص بهم.

تسوق كافة المنتجات من كافة الفئات عبر تطبيق كود خصم امازون.

امازون من شعار ماركات عالمية شهيرة

امازون من شعار ماركات عالمية شهيرة

3- اشهر شعارات شركات عالمية “ابل Apple”

ربما تكون شركة أبل أكبر اسم في عالم الإلكترونيات وصناعات الكمبيوتر، كمبتكر حقيقي، اشتهرت الشركة بخط أجهزة كمبيوتر Mac و iPhone و iPad و iPodتشمل بعض منتجاتها البرمجية الشهيرة iTunes ومتصفح Safari وأنظمة التشغيل OS X و iOS.

يعد شعار ابل Apple بلا شك أحد أعظم وأشهر الرموز التي تم إنشاؤها على الإطلاق، وله قصة مثيرة للاهتمام وراءه، يشير أقدم شعار لشركة Apple إلى التفاحة التي سقطت على الأرض وألهم السير إسحاق نيوتن لصياغة نظريته الأسطورية عن الجاذبية، تم تصميمه بواسطة رونالد واين ويعتبر من افضل شعارات ماركات عالمية.

لوجو ماركات عالمية شركة ابل

لوجو ماركات عالمية شركة ابل

4- نيتفليكس Netflix

نتفليكس هي خدمة بث أمريكية رائدة يقع مقرها الرئيسي في لوس جاتوس، كاليفورنيا، تأسست في 1997 في سكوتس فالي، كاليفورنيا بواسطة مارك راندولف وريد هاستينغز، لديها حاليًا أكثر من 10 ملايين مشترك.

يتميز الشعار المستطيل الأحمر لـ Netflix باسم الشركة بأحرف كبيرة ومرتّب على شكل قوس، يذكرنا اللوجو بأسلوب الطباعة في ملصقات الأفلام القديمة، بالإضافة إلى علامة هوليوود الشهيرة الموضوعة على التلال فوق لوس أنجلوس.

نتفليكس

نتفليكس

5- ول مارت Walmart

هي شركة أمريكية عالمية للبيع بالتجزئة متعددة الجنسيات أسسها Sam Walton في عام 1962 يقع مقرها الرئيسي في بنتونفيل ، أركنساس، وغالبًا ما يُنسب إلى هذه الشركة الموجهة نحو الأسرة باعتبارها أكبر بائع تجزئة في العالم وتعتبر من افضل اسماء الماركات المتخصصة في التسوق.

يتكون شعار Walmart من علامة النجمة أو الزهرة، والتي تجسد التميز والود والابتكار لعملاق البيع بالتجزئة، يرمز اللوجو أيضًا إلى الطبيعة “العضوية” والفلسفة الصديقة للبيئة للشركة، مع خلق تأثير فوري وهادف.

من اسماء الماركات ول مارت

من اسماء الماركات ول مارت