ما هو صيام الماء للتخسيس؟

صيام الماء للتخسيس من أكثر الكلمات بحثًا مؤخرًا بين الأفراد وخاصة أصحاب السمنة لما اكتسبه صيام الماء من شهرة في العمل على إنقاص الوزن ولهذا نجد شهرة تحدي صيام الماء والصيام المتقطع من قبل الأشخاص رغبة في الوصول إلى جسم مثالي، ويعتبر صيام الماء من اكثر العومال التي تؤدي إلى فقدان الوزن أكثر من الأعشاب الطبيعية مثل فوائد الثوم والزنجبيل وغيرهم وأكثر من الألعاب الرياضية أو حتى ممارسة الترفيه مثلا الملاهي أو التنزه أو التريض. صيام الماء يعتبر من أهم العوامل التي تساعد على إنقاص الوزن والتخسيس كما أن الصيام بوجه عام يعمل على تسريع عملية الهضم والتخسيس لا سيما اتباع نظام صحي وفقا لإرشادات الطبيب، ووفقا لعدة دراسات طبية أبرزتها صحيفة “الديلي ميل البريطانية” بأن صيام الماء للتخسيس يعمل على علاج عدة أمراض بما فيها بعض الأعراض التي تعمل على تحقيق السمنة والتي لو عولجت بصيام الماء سوف تشفى سريعا وسوف تلاحظ تحسين في فقدان الوزن. أقرأ أيضا: ما هي افضل اعشاب التخسيس وحرق الدهون وطرق تحضيرها وفوائدها؟

ما هي العوامل المترتبة على صيام الماء للتخسيس؟

إعادة الحياة للخلايا الميتة

صيام الماء للتخسيس يعمل على إعادة إلتئام الخلايا الميتة وإعادة أحيائها من جديد وقد بينت الدراسات مدى طفرة هذا العلاج في إعادة إحياء الخلايا الميتة والتي تسبب في أمراض عدة أبرزها القلب والسرطان، وذلك عن رطيق شرب الماء بطريقة معينة مثل شرب الماء لمدة تترواح من ساعة إلى 5 ساعات وعدم تناول الطعام وتساعد هذه الطريقة في رجيم النقاط وحرق الدهون وعلاج الأمراض المزمنة يعتبر رجيم الصيام لفقدان الوزن ذات صلة للتخسيس السريع. دراسة أخرى بينت فوائد رجيم الماء في القضاء على فيروس كورونا وكافة السموم من الجسم، رجيم الماء السريع يساعد على تحقيق الوزن المثالي وأيضا توافر العناصر الغذائية ومعادة نسبة السكر وتقليل الإصابة بـ أمراض القلب عن طريق إزالة السموم، التوقف عن شرب الماء بطريقة عشوائية، توازن الصحة النفسية والتخلص من الوزن الزائد.

صيام الماء للتخسيس

صيام الماء للتخسيس

علاج الضغط الدموي عن طريق صيام الماء للتخسيس

صيام الماء الطبي يعالج صيام الماء ارتفاع ضغط الدم عن طريق التوقف عن الماء لمدة 14 يومًا بمعدلات نسبية مما يساعد على انخفاض مستويات الدم بشكل ملحوظ لعمل خسارة الوزن عن طريق شرب الماء بطريقة صيام الماء للتخسيس.

انتاج الأنسولين الطبيعي

يعمل صيام الماء للتخسيس على إفراز الأنسولين الطبيعي الذي يحتاجه الجسم مما يعمل على تحسين مجرى الدم والشعور بالبشع كما أن صيام الماء يجعل هذه الهرمونات ذات فعالية أكثر لخسارة الوزن مما يجعلها تعمل بكامل كفائتها المطلوبة في النظام الغذائي عند تناول الأطعمة.

ما هي الأمراض الممنوعة من صيام الماء للتخسيس؟

  • مرضى السكر
  • أمراض الكلى
  • إضطراب الطعام
  • أحماض المعدة
  • الأورام السرطانية
  • المصابين بالشلل
  • الحوامل والمرضعات
  • أمراض الغدة الدرقية
  • السل والإيدز
  • أمراض القلب بكافة اشكالها

ما هي الطرق المتبعة في عملية صيام الماء للتخسيس؟

الماء water fasting

  1. للرجل: يجب تناول حوالي 13 كوبًا من الماء أو السوئل الأخرى أو بما يعادل 3 لتر
  2. للنساء: 9 أكواب أو ما يعادل حوالي 2.2 لتر تقريبا، ويجب الالتزام بالكميات المحددة وفي أثناء الصيام فقط، كما يجب تناول هذه الكمية على فترات متباعدة، الصيام المتقطع وليس مرة واحدة لعمل توازن في معادن وأملاح الجسد وتساعد لإنقاص الوزن.

الطعام

بالنسبة للرجال والنساء بشكل عام عند الشعور بأي نوع من أنواع الجوع على الصائم ألا يفكر في الطعام ويجب عليه شراب كوب أو إثنين من الماء ثم الراحة أو النوم حتى ينتهي الشعور بالجوع نهائيًا.

تناول الطعام بشكل تدريجي

لا تتناول الطعام أولا بل قم بشرب بعض من العصائر مثل الليمون ثم تقوم بإضافة الماء مع الطعام حيث يتم تناول الطعام بكميات صغيرة كل 3 ساعات تقريبا، ويجب عدم تناول السكريات والدهون وكافة الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن بل يجب التركيز على الخضروات والفاكهة والأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات وليس الدهون.

صيام الماء للتخسيس بدون طعام

يعمل على البعض على القيام بصيام الماء دون تناول الطعام أو عمل وصفات الطبخ للحث على إنقاص الوزن بصورة سريعة وبشكل ملحوظ ويعتبر هذا النظام من الأنظمة القاسية وهو يعمل على منع تناول أي نوع من أنواع الطعام أو أي مشروبات مثل العصائر والعمل على شرب الماء فقط لا غير. ويعمل صيام الماء للريجيم بدون طعام على إنقاص الوزن سريعًا للغاية ويعمل هذا النظام على تنظيف الجسم من السموم والدهون أيضا، ولكن يجب إتباع نظام طبي تحت إشراف خاص لعدم الخوض في تجربة أضرار صيام الماء والذي يعمل على نقص السكر في الدم والفيتامينات كما يؤدي أيضا هذا النظام إلى زيادة الوزن عند الرجوع مرة أخرى لتناول الطعام، كما يجب حصول الجسم على كميته الخاصة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

صيام الماء للريجيم

يمكن أن يكون الصيام المتقطع بديلاً لفترات طويلة من الصيام المنتظم وهذا يعني عدم تناول أي شيء أو القليل من السعرات الحرارية لفترة معينة من الوقت ثم تناول الطعام كالمعتاد لفترة محددة أخرى، ومن الأمثلة على ذلك النظام الغذائي 5 على 2 حيث يتناول شخص ما نظامًا غذائيًا منتظمًا لمدة 5 أيام في الأسبوع، وربع السعرات الحرارية اليومية في اليومين المتبقيين. في دراسة تقارن بين الصيام المتقطع وتناول نظام غذائي مستمر منخفض السعرات الحرارية، تم العثور على كلتا الطريقتين جيدة بنفس القدر لفقدان الوزن عن طريق رجيم الماء، وكذلك تقليل خطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري وأمراض القلب، وجد أن الصيام المتقطع سهل الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية عن طريق حاسبة الوزن المثالي او استخدام المكملات الغذائية.

فوائد صيام الماء للتخسيس

فوائد صيام الماء للتخسيس

الأسئلة الشائعة عن صيام الماء للتخسيس

هل صيام الماء فعال لفقدان الوزن؟

نعم لأن الماء السريع يقيد السعرات الحرارية “تستطيع الترعف على كافة السعرارات الحرارية وشراء منتجاتها عبر كود خصم اي هيرب“، ستفقد الكثير من الوزن بسرعة، في الواقع، تظهر الأبحاث أنك قد تفقد ما يصل إلى رطلين (0.9 كجم) كل يوم من 24 إلى 72 ساعة من الماء.

ما مقدار الوزن الذي يمكن أن تخسره بشرب الماء لمدة 3 أيام؟

إن خسارة 10 أرطال في 3 أيام يعني تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها بمقدار 35000 سعر حراري في 3 أيام فقط! توصي أكاديمية التغذية وعلم التغذية بفقدان الوزن البطيء والثابت الذي لا يزيد عن 1/2 إلى 1 رطل في الأسبوع، وإلا ستفقد العضلات والماء، بالإضافة إلى إضعاف عظامك.

كم من الوزن يمكن أن تخسر عن طريق صيام الماء للتخسيس؟

هذا يعني أنه إذا شربت الماء فقط (أو السوائل التي لا تحتوي على سعرات حرارية)، فستفقد رطلًا واحدًا من الدهون خلال 9 أيام وأيضا تساعد على انقاص وزنك في رمضان ويثلل من خطر الإصابة بالأمراض، التخلص من السموم وأيضا لحرق الدهون.

ما مقدار الوزن الذي يمكن أن أفقده خلال صيام الماء لمدة 10 أيام؟

في هذا الوقت نحصل على الكثير من الصيام للحصول على فقدان الوزن من خلال نظام غذائي معين، وقد نفقد قدرًا كبيرًا من الوزن، وحتى نبدأ في شفاء مشاكلنا الصحية، خلال هذه الأيام العشرة، قد نلاحظ فقدان الوزن من ½ إلى 1 رطل كل يوم، وبالتالي فقد 5 إلى 10 أرطال (أو حتى 4 كيلوغرامات) بنهاية اليوم العاشر وخاصة عند انقاص الوزن في رمضان، اتصل بنا لاستشارة الطبيب.

كيف يمكنني أن أفقد 20 كلغ في 3 أشهر؟

  • الإفطار (بعد التمرين أيضًا): 10-15 بيضة مسلوقة أو 100-150 جرامًا من الجبن.
  • الغداء: أرز مسلوق مع أي دال من اختيارك مثل الثوم.
  • بعد الغداء: سلطة فواكه (بدون موز)
  • العشاء: سلطة بالدجاج المسلوق / الدجاج المشوي أو السمك.

فوائد صيام الماء ينصح أيضا باتباع نظام اللياقة البدنية عبر منظمة الصحة العالمية والعمل على رفع السعرات الحرارية المنخفضة، عن طريق صيام الماء للتخسيس ومعادلة نسبة الكسر في الدم عن الصيام خلال صيام الماء، كما أن هذه العملية كما ذكرنا تساعد على عملية الالتهام الذاني ومد الجسم بكافة الفيتامينات والمعادن من شرب المياه خلال الصيام، ولكن ينصح باتباع استشارة الطبيب في انقاص الوزن الزائد عن طريق هذه العملية لأنه الرجيم القاسي.

صيام الماء

صيام الماء

استمتع بكافة النصائح الخاصة بالطعام والشراب والتسوق الذكي لأشهر المتاجر مثل نون – امازون في السعودية والامارات وغيرهم عبر موقع كوبونات، فاوتشر كودز الإمارات.