مشروع خور دبي الجديد لسان بحري يشبه النهر يقسم مدينة دبي إلى شقيها الأساسيين ديرة وبر دبي، يبلغ طوله ما يقارب 15 كم، وبشكل ميناء طبيعيا للسفن العربية من طراز البوم، كان هو أول المشاريع العملاقة التي بدأها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، منذ الخمسينات وفي ذهنه أن يجعل من دبي مركزا تجاريا هاما في المنطقة.

مميزات مشروع خور دبي الجديد

  • المساحة: 711399 متر مربع من الوحدات الجاهزة
    7 مليون متر مربع تقريبا من المساحات السكنية
  • الحدائق: 700000 متر مربع
  • الموقع: 5 دقائق من محمية رأس الخور، 10 دقائق من مطار دبي الدولي، 15 دقيقة من برج خليفة، 25 دقيقة من مرسى دبي، 35 دقيقة من اسكبر 2020 و40 دقيقة من مطار آل مكتوم
  • خدمات قريبة: المرابع العربية الثانية، المرابع العربية الأولى، ميناء راشد

تعميق الخور أول موانئ دبي الطبيعية ويعتبر من أفضل المناطق الترفيهية في دبي عامة، لعمليات الاستيراد والتصدير، وضحالة الخور قبل ذلك لم تسمح بمثل هذه العمليات التجارية إلا بصعوبة.

“احصل على برنامج سياحي رائع في دبي وقم بزيارة أفضل المناطق الترفيهية والسياحية وعلى رأسها الخور الرائع عبر استخدامك موقع كوبونات لأكواد الخصم، استعمل كود خصم مصر للطيران لقضاء رحلة بأقل تذكرة عبر كود خصم مصر للطيران، أو كود خصم الخطوط السعودية، أو حتى الإقامة في أرقى فنادق دبي مثل اتلانس دبي، احصل على كود خصم اتلانتس بخصم يصل حتى 70%.

مشروع خور دبي كريك هاربور dubai creek harbour

مشروع خور دبي كريك هاربور dubai creek harbour

اين يقع خور دبي؟

يتميز خور دبي قيد الانشاء بموقعه المثالي في مدينة دبي ويمتد على مساحة 6 كيلومتر مربع، أي ما يعادل 7 مليون متر مربع سكني، يوفر المشروع لقاطنيه وزواره اتصالاً سهلاً بأروع أحياء ووجهات المدينة، حيث يبعد مسافة 10 دقائق فقط عن وسط مدينة دبي و10 دقائق عن مطار دبي الدولي و10 دقائق أيضا عن برج خليفة، تقع “”محمية رأس الخور للحياة البرية”” على ضفاف خور دبي وتعد واحدة من المناطق الحضرية المحمية في العالم، كما تشكّل موطناً لما يزيد عن 450 نوعاً من الحيوانات البرية و67 نوعا من الطيور.

يمتد على مساحة 6 كيلو متر مربع تقريبا، بما في ذلك طيور النحام “”الفلامنجو”” الوردية الشهيرة، يوفر خور دبي لزواره وقاطنيه إطلالات آسرة على هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة وفرصة للاستمتاع بحياة فاخرة متناغمة مع الطبيعة المحيطة.

ليس هذا فحسب بل أن المشروع يحتوي على مول للبيع بالتجزئة يمتد على مساحة تقدر بـ 900 ألف متر مربع، مكاتب إدارية بمساحة 300000 متر مربع، وأكثر من 700 ألف متر مربع للحدائق والمساحات الخضراء، فضلا عن 200 ألف وحدة سكنية و24 فندقا و5800 فندق كيدز، وللمشروع 9 مداخل ومخارج رئيسية و4 محطات للمترو.

أهم معالم مشروع خور دبي 

1: محمية رأس الخور البرية

تقع على ضفاف خور دبي وتعد واحدة من المناطق الحضرية المحمية في العالم، كما تشكّل موطناً لما يزيد عن 450 نوعاً من الحيوانات البرية و67 نوعا من الطيور أهمها “طائر الفلامنجو” وتبلغ مساحتها حوالي 4 كيلو متر مربع.

طائر الفلامنجو في محمية رأس الخور

طائر الفلامنجو في محمية رأس الخور

2: مشروع برج خور دبي

يعتبر أطول برج في العالم ومبني على طراز وبهيكل برج إيفل الشهير وقد صممه المهندس المعماري الشهير سانتياغو كالاترافا وقد أتى تصميم البرج من خلال تصميم مستوى من الزنبق والمئذنة، ومن المتوقع أن يبلغ ارتفاع البرج حوالي 950 مترا بزيادة 100 متر ارتفاع عن برج خليفة الشهير، كما يكون أعلى سطح للمراقبة في العالم وتبلغ قيمة المشروع حوالي مليار دولار.

برج خور دبي الجديد يقع على مرسى خور دبي ويعتبر برج الخور الجديد اطول برج في العالم، البرج الجديد في دبي يتميز بهندسته المعمارية الفريده وهو مقام من قبل شركة إعمار العقارية على تصميم برج خور دبي على شكل ساق الزهرة، يتميز اطول برج في دبي بأنه يقع على مرسى الخور.

أقرأ أيضا: كم تكلفة المعيشة في دبي؟

أما عن معلومات عن برج خور دبي بالنسبه لارتفاعه حيث يقع طول برج خور دبي إلى أكثر من 900 مترا أي انه اطول من برج خليفه ويعتبر أكبر برج في دبي بل يسمى برج العالم دبي، استمتع مع إطلالة بانورامية على افق دبي من خلال مشروع برج خور دبي الآن، الجدير ذكره أن موعد افتتاح برج خور دبي الجديد في عام 2021.

صورة تخيلية لبرج الخور الكبير

صورة تخيلية لبرج الخور الكبير

3: ميدان دبي

أحد مشاريع دبي العملاقة وأكثر من 5 مليار دولار تكلفة، وقد استوحت فكرة التصميم من أفضل وجهات التسوق في العالم مثل شارع أكسفورد في لندن وساحات بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس وسينا.

شقق خور دبي

1: سيرف شاطىء الخور

يعتبر “سيرف” آخر مجمّع متوسط الارتفاع على الجهة الغربية لشاطئ الخور. فلا تدع الفرصة تفوتك للاستمتاع بجمال شاطئ الخور على مقربة ١٠ -١٥ دقيقة من وسط مدينة دبي ومطار دبي الدولي عبر المترو.

يتيح لك مجّمع “سيرف” التمتع بالعديد من المرافق المجاورة، كفندق “فيدا” بمستوى 4 نجوم، حيث يمكن الاسترخاء في نادي “اكسيل سبا” الصحي، ومطعم الذواقة الذي يغمر الحواس بتجربة رفيعة المستوى، كما يمكن قضاء وقت ممتع مع العائلة في المسبح العائلي أو النادي الرياضي أو على الشاطئ.

2: مشروع بيشور خور دبي اعمار

يقدم مشروع باي شور السكني شققا أنيقة بإطلالاتٍ ساحرة على برج خور دبي المتألق، عش تجارب الإبحار وتناول الطعام، واستمتع بالمشهد المبتكر في المراكز الاجتماعية ذات التصميم الهادف لشاطئ الخور ومرسى الخور، كل هذا وأكثر سيمنحك إياه موقع هذه الشقق المتميز على بعد دقائق قليلة من الهدوء الرائع الذي يغمر محمية رأس الخور للحياة البري، مرحباً بك في بيشور.

هناك على بعد دقائق معدودة من بيشور يقع شاطئ الخور – بوابةٌ للاسترخاء بين أشجار النخيل والأكواخ الشاطئية، يضم بيشور مسبحاً ضخماً بإطلالةٍ على مشهد الخور ومجموعةٍ فريدةٍ من أماكن تناول الطعام التي تمتد على طول الشاطئ، تخيّل هذه التجربة الاستثنائية برفقة أحبائك.

3: هاربر فيوز بوينت.. مشروع الخور في دبي

يُعد العنوان هاربر جيت بوينت أحد أشهر المجمّعات السكنية في جزيرة الخور، تتألف الشقق الفندقية تاون هاوس في المجمّع من 1 أو 2 أو 3 غرف نوم، حيث تجسّد ملاذاً مميزاً بإطلالتها على خور دبي الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى إطلالتها الساحرة على أيقونتين عالميتين – برج خور دبي وبرج خليفة.

يمتد العنوان هاربر بوينت على الجزء الشمالي من جزيرة خور دبي، ويتم الوصول إليه عبر البوليفارد الدائري في الجزيرة. يشكّل المجمّع مثالاً حياً للمعيشة على الواجهة البحرية بأجمل صورها، كما يمتاز بموقعه المميز بالقرب من مرسى الخور ووسط مدينة دبي ومطار دبي الدولي، حيث يوفر وصولاً سهلاً إلى أشهر وجهات المدينة.

سكاي لاين هاربور

سكاي لاين هاربور

4: 17 أيكون بي.. مشروع الخور في دبي

من المشاريع العقارية الرائعة ومن المقرر اكتمال البناء في 2021 عقارات قيد الإنشاء يوفّر 17 آيكون بي إطلالات خلّابة على برج خور دبي ومحمية رأس الخور للحياة البرية، يشكل المجمّع جوهر جزيرة الخور، ويضم شققاً سكنية تتألف من 1 أو 2 أو 3 غرف نوم، ويجاور حديقة الجزيرة المركزية.

يتميّز 17 آيكون بي بموقعه في قلب جزيرة الخور، وعلى مقربة من بوليفارد الجزيرة الدائري، يبعد المجمّع مسافة دقائق قليلة عن مرسى دبي النابض بالحياة وإعمار سكوير، الوجهة التجارية العالمية الجديدة، يوفّر 17 آيكون بي وصولاً سهلاً إلى وجهات المدينة المعروفة والمساحات الواسعة، حيث يبعد مسافة ما يقارب 10 – 15 دقيقة عن وسط إمارة دبي ومطار دبي الدولي.

5: دبي كريك إيدج.. خور دبي

دبي كريك هاربور dubai creek harbour وأيضا كريك هورازيون أو كما يمسى كريك سايد يزهو البرجان المكوّنان من 40 و20 طابقاً فوق ممر الواجهة البحرية لجزيرة الخور ويتصلان ببعضهما بمنصة مميزة، سيوفر لك كريك إيدج الأمان والخصوصية في قلب الطبيعة مع المناظر البانورامية الخلابة لخور دبي، اختر من بين شقق تتألف من 1 أو 2 أو 3 غرف نوم.

6: بريز.. مشروع خور دبي الخيران

يتربع بريز على زاوية شاطئ دبي ويعد ملاذاً مثالياً لأسلوب حياة العائلة العصرية، حيث يشكل مجمّعاً سكنياً ساحراً صُمّم خصيصاً للعائلات ويتزين بالعناصر الطبيعية، إضافة إلى أنه يبعد عدة دقائق فقط عن الشاطئ والقناة المائية ومنطقة الجزيرة في خور دبي. يضم بريز ثلاث مجمّعات تحتضن شققاً سكنية تتراوح بين 1 و4 غرف نوم تجسّد روعة الأسلوب المعماري المعاصر، كما يقدّم المجمّع العديد من المرافق التي تضفي لمسة من التاريخ وتقدّم نشاطات ترفيهية على مستوى عالمي، يوفّر بريز أسلوب حياة حضري على الشاطئ، حيث يمكن للعائلات أن تقضي أمتع الأوقات وتصنع أحلى الذكريات.

خور دبي مقدم من شركة إعمار العقارية

قامت شركة إعمار العقارية، الشركة الرائدة في قطاع العقارات في دبي والإمارات العربية والشرق الأوسط، بإطلاق مشروعها السكني الجديد الذي أعطته اسم شاطئ الخور أو مشروع كريك بيتش ضمن المشروع الأكبر الذي يضم مجموعة من أبرز معالم المدينة، وأهمها برج خور دبي الذي يتوقع بعد اكتماله أن يصبح أطول برج في العالم، اطول برج في الامارات.

خور دبي مقدم من شركة إعمار العقارية

خور دبي مقدم من شركة إعمار العقارية

مشروع شاطئ الخور الجديد.. شقق سكنية فاخرة ومرافق ترفيهية راقية

يضم مشروع كريك بيتش أو شاطئ الخور من إعمار العقارية 7 مباني منخفضة الارتفاع يضم كل واحد منها 7 طوابق، يشمل المشروع في المجمل 84 شقة سكنية بمساحات مختلفة تتوزع بين الشقق المكونة من 1 غرفة نوم، والشقق ذات 2 غرف نوم، والشقق التي تتألف من 3 و4 غرف نوم، علاوة على شقق البنتهاوس التي تقدم إطلالات خلابة على الواجهة المائية وعلى أفق مدينة دبي.

كما تتميز مباني مشروع شاطئ الخور ضمن مشروع الخور بتصاميمها العصرية والأنيقة، وتوفر الشقق السكنية في هذا المشروع الفريد من نوعه وسائل ترفيه وراحة ووسائل تكنولوجية حديثة للتحكم في مرافق الوحدات، هذا بالإضافة إلى مرافق أخرى يشملها مشروع شاطئ الخور مثل النادي الرياضي العصري الذي يتوفر على كافة التجهيزات الحديثة، وفضاءات اللقاءات والتجمعات المخصصة لسكان الشقق، علاوة على المدخل الخاص الذي يمكن القاطنين من ولوج الشاطئ.

مشروع شاطئ الخور الجديد من إعمار.. شقق سكنية متنوعة وإطلالات مختلفة

تقدم شركة اعمار للراغبين في شراء واحدة من شقق مشروع شاطئ الخور اختيارات متنوعة على مستوى المساحات المتوفرة وعدد غرف النوم، حيث توجد ضمن هذا المشروع السكني الفخم شقق تتألف من 1 غرفة نوم بمساحة 709 قدم مربعة، وأخرى تتوفر على 2 غرف نوم بمساحة 1057 قدم مربعة، وأيضا شقق تحتوي على 3 غرف نوم تصل مساحتها إلى حدود 1987 قدم مربعة، وأخيرا شققاً تتكون من 4 غرف نوم بمساحة 2183 قدم مربعة، علاوة على شقق البنتهاوس ذات المساحات الشاسعة والإطلالات البانورامية الرائعة.

أقرأ أيضا: كيف تقضي 3 أيام في كيب تاون جنوب افريقيا؟

شاطئ خور دبي.. تسهيلات سداد مغرية من إعمار العقارية

كما جرت العادة بالنسبة لشركة اعمار العقارية، فإن الشركة عمدت إلى منح زبنائها، سواء كانوا من المستهلكين النهائيين أو من المستثمرين الراغبين في اقتناء وحدة من وحدات مشروع شاطئ خور دبي، خطة سداد جد مغرية تعتمد على دفع مبالغ متفرقة طوال مدة البناء، وحتى بعد تسليم الوحدات لمالكيها.

خطة السداد التي تمنحها شركة اعمار للمشترين في مشروع شاطئ خور دبي تعتمد أولا على دفع مبلغ مسبق يقدر بنسبة 5%، تليها نسبة أخرى قدرها 40 % خلال عملية تطوير المشروع، ثم دفع نسبة 30% عند التسليم، والذي من المتوقع أن يحدث خلال شهر ديسمبر من عام 2021.

وبعد عملية التسليم تستمر خطة السداد بدفع ما نسبته 30% على مدى 24 شهرا. بالإضافة إلى هذه التسهيلات في أداء سعر الشقة في مشروع كريك بيتش، تمنح شركة اعمار العقارية أيضا دفع نصف مبلغ التسجيل، أي نسبة 2% من رسوم التسجيل لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

تقدم إعمار العقارية ميزات رائعة ومرافق ذات مستوى عالمي مثل المناطق الاجتماعية والأمن على مدار الساعة وبالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأنشطة وخيارات تناول الطعام والشراب على شاطئ الخور فناءه خاص للاسترخاء والاستجمام.

المرافق الرئيسية في مرسى خور دبي

  • منطقة للشواء
  • فناء خاص
  • حمام سباحة
  • حدائق ومتنزهات
  • صالة رياضية مجهزة بالكامل
  • غرفة اجتماعية متعددة الأغراض
  • منطقة لعب للأطفال
  • خور دبي الجديد اعمار فريد من نوعه

يتميز مشروع الخور في دبي من أهم المناطق السياحية في العالم بموقعه المثالي في مدينة دبي ويمتد على مساحة 6 كيلومتر مربع، يوفر المشروع لقاطنيه وزواره اتصالاً سهلاً بأروع أحياء ووجهات المدينة، حيث يبعد مسافة 10 دقائق فقط عن وسط مدينة دبي و10 دقائق عن مطار دبي الدولي، تقع “”محمية رأس الخور للحياة البرية”” على ضفاف خور دبي وتعد واحدة من المناطق الحضرية المحمية في العالم.

كما تشكّل موطناً لما يزيد عن 450 نوعاً من الحيوانات البرية، بما في ذلك طيور النحام “”الفلامنجو”” الوردية الشهيرة، يوفر خور دبي لزواره وقاطنيه إطلالات آسرة على هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة وفرصة للاستمتاع بحياة فاخرة متناغمة مع الطبيعة المحيطة.