معلومات عن اكسبو 2020 دبي نستعرضها لكم بالكامل حيث لم يتبق سوى أيام قليلة حتى تستعرض لنا دبي أروع وأشهر معارض العالم، سيكون إكسبو احتفالاً بذكاء الإنسان وإنجازاته واكتشاف آفاق المستقبل وأبعاده، سيكون فرصة للناس من مختلف أنحاء العالم للتواصل واكتشاف الفرص الواعدة.

فرصة لدمج الفنون وإبراز المعرفة والتحام جذور الثقافة بين الشعوب لتفرز لنا إجيالا واعية، لترسخ شعار معرض دبي 2021 وهو تواصل العقول لصنع المستقبل، والجغرافيا والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والاختراع وتحريك ملايين الأفكار التي من شأنها تجعل تأثيرا في حياتنا.

أظهرت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر تاريخها للعالم ما يمكن تحقيقه من خلال تطورها الملحوظ في كل المجالات، مع إكسبو 2020 دبي، ستخطو الإمارات خطوة إلى الأمام في إلهام الأجيال القادمة لإطلاق ابتكارات تأخذ الإنسان 50 عامًا إلى الأمام!

سيكون إكسبو احتفالاً برؤية الإمارات 2021 من خلال دعم نمو السياحة، وتحفيز تطوير الأعمال المبتكرة في الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز السمعة الدولية للدولة كموقع لممارسة الأعمال التجارية والريادية، وسيركز على قوة الشباب ويطلق العنان لإمكانات واحدة.

يتزامن المعرض أيضًا مع الذكرى الخمسين “اليوبيل” لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2021، مما يمثل علامة فارقة مهمة للدولة، إذن هل أنت مستعد للعد التنازلي؟ لدينا هنا كل ما تريد معرفته عن إكسبو 2020 وكيف يمكنك أن تغوص في أعماق الإثارة والمتعة والعلم!

معلومات عن اكسبو 2020 دبي

معلومات عن اكسبو 2020 دبي

ما هو إكسبو 2020 دبي؟

  • معلومات عن إكسبو 2020 دبي كمعرض عالمي ستستضيفه دبي في الإمارات العربية المتحدة، المعرض هو حدث دولي ضخم من حيث الحجم والمدة وعدد الزوار.
  • مهرجان ومنصة حيث يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم ويتواصلون مع بعضهم البعض، ويتبادلون الأفكار ويتعلمون ويبتكرون، إنه أيضًا مكان يمكنك القدوم إليه والاستمتاع به.
  • إكسبو هو أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا (MEASA) ، وأول معرض تستضيفه دولة عربية.

معلومات عن اكسبو 2020 دبي

  • المعرض هو معرض عالمي يجمع مئات البلدان من جميع أنحاء العالم – مما يمنحهم الفرصة لمشاركة الأفكار والابتكارات مع بقية العالم موعد افتتاح Expo 2020 سيتم في 31 اكتوبر لعام 2021.
  •  أقيم أول حدث على الإطلاق في The Crystal Palace في حديقة هايد بارك بلندن عام 1851، ومنذ ذلك الحين، عُرضت العديد من الاختراعات الأكثر شهرة في التاريخ، بما في ذلك الهاتف في عام 1876، ومخروط الآيس كريم في عام 1904 وحتى روبوت يشبه الإنسان في ناغويا.
  • فوز دبي في EXPO 2020 بحق استضافة معرض إكسبو 2020 – لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تفعل ذلك، وقد تم الاحتفال بالألعاب النارية من برج خليفة وبرج العرب، تم إعلان عطلة وطنية لجميع المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء البلاد من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
  • متى يبدا اكسبو دبي؟ موعد اكسبو 2020 سيتم في الأول من اكتوبر لعام 2021 وسيتمر 6 أشهر حتى 31 مارس 2022، حيث كان من المقرر إقامته في عام 2020 إلا أن جائحة كورونا أوقفته عام كاملا، تبدأ مواعيد العمل من العاشرة صباحا وحتى 12 مساء وبقية أيام العطلات حتى الثانية صباحا.
معرض اكسبو 2020 دبي

معرض اكسبو 2020 دبي

أين موقع اكسبو 2020 دبي؟

  • إكسبو 2020 دبي هو أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا (MEASA) ، وأول معرض تستضيفه دولة عربية.
  • يمتد موقع إكسبو 2020 على مساحة 438 كيلومتر مربع ويقع في منطقة جبل علي بدبي الجنوب بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي ويسهل الوصول إليه من مطار دبي ومطار أبوظبي الدولي ومحطتي الرحلات البحرية في دبي وأبو ظبي.

معلومات عن اكسبو 2020 دبي بالنسبة للمواصلات

  • تستطيع الوصول بالسيارة، ستستغرق 40 دقيقة للوصول إلى موقع إكسبو من وسط مدينة دبي.
  • يمكنك أيضًا استخدام مترو دبي، سيكون لإكسبو 2020 محطة مترو دبي الخاصة به على خط مسار 2020، مع عربات قادرة على نقل 40 ألف راكب في الساعة من وإلى الموقع.
  • سيارات الأجرة من خلال التطبيق الخاص بهم أو يمكنك الوصول عبر مواقف مخصصة للحدث  “موقف الفرص من شارع اكسبو e77 – موقف الاستدامة من شارع اكسبو e77 او شارع الشيخ زايد d54 – موقف التنقل من شارع الشيخ محمد بن زايد e311 – موقف مركز دبي للمعارض من شارع الشيخ محمد بن زايد e311”
  • مواقف حافلات السيارات المجانية والمفتوحة من الساعة 8 صباحا وحتى 1 بعد منتصف الليل من ايام السبت إلى الاربعاء وأيضا حتى الساعة 3 فجرا يومي الخميس والجمعة وأيام عطلة خاصة.
معلومات عن اكسبو 2020 دبي للوصول السهل

معلومات عن اكسبو 2020 دبي للوصول السهل

متى فازت الامارات باستضافة معرض اكسبو 2020 دبي؟

معلومات عن اكسبو 2020 دبي لتاريخ الاستضافة الذي تم في 27 نوفمبر 2013، تم انتخاب دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة مضيفة لمعرض إكسبو الدولي 2020 خلال الجمعية العامة 154 للمكتب الدولي للمعارض، كانت هذه نتيجة تصويت 164 دولة. فازت دبي بأغلبية ساحقة بلغت 116 صوتاً، تاركة وراءها منافستها يكاترينبورغ في روسيا بـ47 صوتاً فقط.

ما هو شعار اكسبو 2020؟

يدور كل معرض حول موضوعه الخاص ليترك تأثيرًا دائمًا على مسار التقدم البشري، شعار إكسبو 2020 دبي هو “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

في مارس 2016 ، كشف إكسبو عن شعاره الجديد المستوحى من خاتم عُثر عليه في موقع ساروق الحديد الأثري.

شعار اكسبو 2020

شعار اكسبو 2020

معلومات عن اكسبو 2020 دبي للأفراد والدول المشاركة

أهمية Expo 2020 تكمن في جذب أكثر من 25 مليون زائر وأكثر من 192 دولة على مدار ستة أشهر، بالإضافة إلى العديد من الشركات والمؤسسات التعليمية الكبرى، ومن بين الدول الرئيسية:

  •  المملكة المتحدة: التي تخطط لعرض “الابتكار والإبداع والقيادة البريطانية” في جناحها الهائل ، الذي يشبه الصدفة ويتميز بقصيدة على واجهته المذهلة التي يبلغ ارتفاعها 20 مترًا.
  • الولايات المتحدة: ستنفق 60 مليون دولار (حوالي 220 مليون درهم) على مساحتها، والتي ستعرض رسومات حديثة وتتميز بركوب هايبرلوب
  •  المملكة العربية السعودية: جناح بحجم ملعبي كرة قدم
  • جناح الفرص الإمارات العربية المتحدة: بتصميمه المذهل المستوحى من صقر أثناء الطيران سيحتوي على مناطق عرض وقاعة احتفالات ومطاعم وصالات لكبار الزوار، كما سيساعدهم شخصيات اكسبو باستخدام ومعرفة ما في العرض بالكامل.

ما هي مواضيع وفعاليات معرض إكسبو دبي؟

  • الفرص: تطلق العنان لإمكانات الأفراد والمجتمعات لتشكيل المستقبل.
  • التنقل: هو إنشاء حركة أكثر ذكاءً وإنتاجية للأشخاص والسلع والأفكار ، جسديًا وافتراضيًا.
  • الاستدامة: هي احترام العالم الذي نعيش فيه والتوازن معه.
  • العروض الحية للفنون والجولات العالمية
  • احتفالات الأيام الوطنية
  • المسرح القومي والعروض الخاصة بالأزياء والتكنولوجيا
  • ألعاب للأطفال والمهرجانات الخاصة بالثقافة
  • منافذ تسويقية واستضافات رائعة
فعاليات معرض اكسبو دبي

فعاليات معرض اكسبو دبي

كيف سيكون شكل موقع إكسبو؟

  • يقع الوصل بلازا في قلب موقع إكسبو 2020.
  • ستكون هذه النقطة المحورية للاحتفالات على مدى الأشهر الستة.
  • تاريخياً، كانت دبي تسمى الوصل ، أو “الاتصال” ، لأنها ربطت الناس من جميع أنحاء المنطقة. سيجتمع زوار إكسبو 2020 دبي في الوصل بلازا للاستمتاع بالاحتفالات والفعاليات الثقافية من 192 دولة.
  • بناءً على المواضيع الفرعية للفرص والتنقل والاستدامة، سيكون هناك ثلاث مناطق مواضيعية في موقع إكسبو، سيتم تثبيت كل منطقة موضوعية بجناح، يعتمد أيضًا على الموضوعات الفرعية.
  • ستضم الأجنحة الموضوعية معارض تفاعلية ومحتوى جذاب لاستكشاف الموضوعات بطريقة ممتعة ومسلية، ستشمل كل منطقة مواضيعية أيضًا مساحات للأداء ومعارض للابتكار ومنشآت فنية وحدائق خارجية وسوف تكون واحدة أفضل مناطق ترفيهية في دبي.
معلومات عن اكسبو 2020 دبي في التصميم المعماري

معلومات عن اكسبو 2020 دبي في التصميم المعماري

معلومات عن اكسبو 2020 دبي لمعرفة كيفية المساهمة

يتم تشجيع سكان دبي على الانضمام إلى الرحلة إلى إكسبو 2020 من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات – من المشاريع الاجتماعية الرائدة لإكسبو لايف التي تساعد المجتمعات في جميع أنحاء العالم، إلى برنامج المتطوعين، الذي سيشهد مزيجًا متنوعًا من 30،000 من المقيمين والمغتربين في الإمارات العربية المتحدة.

في وقت سابق من هذا العام ، كانت هناك برامج مشاركة مجتمعية تسبق الحدث – على سبيل المثال جولات الحافلات “The World’s Greatest in the Making” التي استمرت خلال الصيف

يعد السوق الإلكتروني (OMP) فرصة رائعة أخرى للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات العادية والأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة للتواصل والإعلان عن المنتجات والخدمات والتنافس على الفرص عبر الحدود.

يوجد حاليًا أكثر من 38000 مورد ومشتري من 151 دولة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة المسجلين، جميع فرص المناقصات المتعلقة بإكسبو 2020 دبي معروضة الآن مباشرة على مكتب إدارة المشروع.

زيارة المعرض عن طريق الاشتراك كمتطوع

زيارة المعرض عن طريق الاشتراك كمتطوع

ماذا يمكنني أن أفعل في إكسبو 2020 دبي؟

سيكون هناك ما يكفي لإسعادك وإبهارك في إكسبو 2020 دبي، من الفن والموسيقى وفن الطهو إلى التكنولوجيا والهندسة المعمارية والترفيه، لا يكفيك يومًا لتعتز بسحر أكبر حدث على الإطلاق في العالم العربي.

ابدأ يومك في الوصل بلازا، حيث يمكنك مشاهدة الأعمال الفنية والتركيبات التفاعلية من المواهب المحلية والعالمية، يمكنك أيضًا الذهاب في مغامرة معمارية والاستمتاع بالأجنحة المبنية على تصميمات مبتكرة ومستدامة، تخيل الشروع في رحلة حيث ينتهي بك الأمر بزيارة 192 دولة مختلفة وتعلم كل شيء عن تاريخهم وثقافتهم.

سيكون هناك أكثر من 60 عرضًا مباشرًا كل يوم، لذا سيكون كل شيء من دور الأوبرا إلى المسارح المنبثقة وحشود الفلاش إلى الأحداث الرياضية وحتى احتفالات اليوم الوطني، سيكون هناك ما يكفي لإبقائك ولا تعود، لعشاق التكنولوجيا، ستكون هناك فرص لتجربة عالم متصل حقًا بالمركبات ذاتية القيادة والروبوتات والواقع المعزز واستكشافات الفضا.

ماذا يمكنني أن آكل في اكسبو 2020 دبي؟

سيقدم إكسبو 2020 عروض طعام واسعة ومتنوعة مثل مدينة دبي والدول المشاركة التي يزيد عددها عن 190 دولة والتي ستنضم إلى هذا الحدث العالمي الضخم.

يمكن للزائر أن يتوقع رؤية الطعام من جميع الأشكال والأحجام ونقاط الأسعار التي تناسب الميزانيات المختلفة، يمكنك حرفياً تذوق العالم في إكسبو بتأثيرات ثقافية من جميع أنحاء الكوكب، سيكون هناك حوالي 200 مطعم مختلف تحتفل بأكثر من 50 مطبخًا مختلفًا من جميع أنحاء العالم.

يمكنك أن تسعد براعم التذوق لديك من مجموعة من الخيارات المتاحة هنا – من أكلات الشارع إلى المأكولات الراقية، فضلاً عن الوجبات المستدامة والطبيعية من المنتجات المحلية التي تعزز الصحة.

أطعمة رائعة ستقام في المعرض من مختلف انحاء العالم

أطعمة رائعة ستقام في المعرض من مختلف انحاء العالم

معلومات عن اكسبو 2020 دبي لشراء الهدايا التذاكرية

لن تكون الهدايا التذكارية من معرض إكسبو 2020 دبي إلا عادية، أو المنتجات المرخصة، وجميعها من الشركات الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون الخليجي، شوكولاتة مستوحاة من معرض ميرزام، وصابون الجمال من مصنع Camel Soap Factory وتمور بتيل.

من خلال برنامج الترخيص والترويج لإكسبو، سيكون لدينا بيع حوالي 5000 منتج مرخص رسميًا لما يصل إلى 70.

معرض اكسبو هو فرصة تواصل العقول وصنع المستقبل في العالم وأيضا افريقيا وآسيا، معرض إكسبو 2020 هو فرصة للمغامرين والمستكشفين والعلماء والمبدعين وكافة الأفراد من مختلف أنحاء العالم للتطلع إلى كل ما هو جديد ومثمر.

إكسبو دبي 2020 هو عنوان التقدم لدولة الإمارات فضلا عن الفرص الواعدة التي تحصل عليها الدولة إبان المؤتمر، فرصة عمل قوية للسوق الإماراتي فضلا عن الشهرة الكبيرة التي سوف تتمتع بها المنطقة لاستضافتها معرض إكسبو دبي الدولي.

توافر عدد من الهدايا الرائعة في المعرض

توافر عدد من الهدايا الرائعة في المعرض

تطبيق اكسبو 2020 دبي يساعدك على اكتشاف المعرض بما يناسبك!

يوفر المعرض تطبيق خاص يتيح كافة المعلومات عن اكسبو وأيضا يعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي ليوفر لك برنامجا يناسب اهتمامتك في المعرض، فضلا عن يمكنك إنشاء برنامج خاص لك بالفعاليات المراد مشاهدتها وأيضا الاختيار من 200 مطعم وإدارة الحجوزات واستخدام الخرائط التفاعلية والاحتفاظ بجولاتك داخل جوازك الخاص بالسفر.

تطبيق اكسبو

تطبيق اكسبو

كيف يمكنني شراء تذاكر اكسبو 2020 دبي؟

معلومات عن اكسبو 2020 لشراء التذاكر حيث ستكون قادرًا على شراء تذاكر اكسبو من خلال موقع إكسبو 2020 الإلكتروني، وايضا من خلال شبكة من بائعي التذاكر المعتمدين، المتعاقد معهم إكسبو، وعلى البوابات أثناء الحدث الكبير.

تبلغ تكلفة تذكرة اليوم الواحد البالغ (18 عامًا أو أكثر) 95 درهمًا، أي حوالي 27 دولارا امريكيا، يوجد أيضا تذكرة الدخول المتعدد لمدة 30 يوما وتبلغ حوالي 195 درهما أي حوالي 56 دولارا، والتذكرة الموسمية تكلفتها 495 درهما أي 142 دولار وتتيح الدخول طيلة الـ 6 أشهر كما يوجد تذاكر خاصة يمكنك الاطلاع عليها أيضا عبر دليل انواع تذاكر اكسبو أو عبر الموقع الإلكتروني، علما بان الطلاب وكبار السن وأصحاب الهمم يتاح لهم الدخول مجانا.

ستمنحك تذكرتك إمكانية الوصول إلى تجربة تحدث مرة واحدة في العمر، بما في ذلك 60 عرضًا مباشرًا في اليوم ، وتقنيات تشكيل المستقبل، وعروض لفنانين مشهورين عالميًا ، ومسيرات يومية، وهندسة معمارية متطورة، واحتفالات خاصة وأكثر من 200 منافذ المأكولات والمشروبات.

سيحصل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا والطلاب من أي عمر على خصم بنسبة 50 في المائة، بينما سيتم منح أصحاب الهمم وصولاً مجانيًا، حيث يدخل مقدمو الرعاية لهم بنصف السعر.

ما هو تأثير المعرض على اقتصاد الامارات؟

يمكننا تصنيف أهمية EXPO 2020  في تأثير نجاح دبي إلى ثلاث مراحل، قبل المعرض وخلاله وبعد ستة أشهر من استضافته، في حين أن التأثير الفوري والقصير الأجل لهذا النجاح سيكون العناوين الرئيسية، فإن أهم مكاسب الاستضافة الأكثر أهمية والأكثر استراتيجية ستكون التأثير طويل المدى لإرث المعرض في اقتصاد الإمارات.

قال آلان روبرتسون ، الرئيس التنفيذي لشركة جونز لانج لاسال: “على الرغم من أن سوق العقارات في دبي يبدو على وشك النمو بصرف النظر عن نجاح دبي لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي، فإن نجاح المعرض سيكون الأكثر أهمية حافز لنمو العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة “.

على كل من المتوقع أن يؤدي المعرض إلى زيادة مستويات العرض في ممر جنوب دبي نتيجة لنجاح دبي في استضافة المعرض، وهناك عدد من مطوري العقارات لديهم قطع أراض كبيرة حول دبي وورلد سنترال، من المرجح أن تقدم الشركات مواعيد بناء مشاريعها العقارية في المنطقة ، حيث يشعر المستثمرون والمستهلكون بتحسن مع فوز دبي استضافة المعرض العالمي.

تأثير المعرض على الاقتصاد الاماراتي

تأثير المعرض على الاقتصاد الاماراتي

سيستفيد قطاع التجزئة والسياحة مباشرة من المستوى العالي للزائرين خلال الحدث نفسه أكثر من 25 مليون زائر، من المتوقع أن يعزز المعرض العالمي الطلب على الأغذية والمشروبات ومراكز التسوق ومحلات البيع بالتجزئة ومنافذ البيع.

قال روبرتسون: “ربما لن يكون التأثير الأكبر على اقتصاد الدولة المضيفة أكبر مكاسب من استضافة الأحداث العالمية الكبرى، سواء في شكل الألعاب الأولمبية أو كأس العالم أو المعرض العالمي، قد يكون استغلال هذه العوامل قصيرة الأجل في بناء إرث إيجابي للمكاسب الطويلة الأجل للاقتصاد المحلي والهيكل الحضري للمدينة المضيفة.