اخطر مناطق العالم نرصدها لكم في هذه المقالة ليتسنى لكافة المسافرين معرفة الدول التي يتواجد بها هذه الاماكن الخطرة لتجنبها والابتعاد عنها، أو حتى من باب التثقف ومعرفة ماهية هذه الاماكن بالتحديد.

الهدف من الدليل هو تزويد المسافرين بنظرة دقيقة وشاملة لأخطر الأماكن في وجه الأرض، يمكنك استخدامه للبقاء خارج هذه الأماكن – أو إذا كان لزيارتها، فقد يساعدك في تجنب المتاعب أو حتى إنقاذ حياتك من أخطر المدن والتي يترادها كافة من يقوم بعمل سياحة وسفر ولهذا نرصد أكثر اماكن خطورة في العالم.

ما هي اخطر اماكن العالم؟

كما نعمل أيضا لتوفير كافة المعلومات إذ لا يعرفها الكثير من البشر والتي تعود بعضها إلى حقب الحرب العالمية الثانية ومنها ما هو خطير بفرط درجات الحرارة أو البرودة والتي تصل إلى أكثر من 90 درجة مئوية وتعد من أخطر الأماكن على كوكب الأرض.

وتعد هذه المناطق ذا أهمية خاصة للمسافرين من رجال الأعمال في العالم العربي والدولي ممن يقوم بعمل سياحة وسفر، والسفارات، وعلماء الآثار والمراسلين الأجانب والسياح والعاملين الذين تأخذهم وظائفهم إلى أخطر دول العالم للسياحة، والمغامرين.

علاوة على ذلك، لا يفوتك أقتناء أفضل ملابس وأدوات السياحة المتنوعة من اشهر المتاجر العالمية بأرخص الأسعار الممكنة، وذلك عند استخدامك لكوبون وكود خصم نون مصر الحصري لتخفيضات تصل حتى 90%

15 بقعة من اخطر مناطق في العالم

1: جزيرة الثعابين 

أخطر المدن في العالم جزيرة الثعابين أو جزيرة الموت هي أخطر جزيرة في عالميًا، وتعتبر أيضا اخطر اماكن فى العالم تحتوي بكم هائل من الثعابين ما يقارب ٤٠٠٠ نوع من الثعابين القاتلة، كما يمكن العثور في كل متر مربع ثعبان واحد في تلك الجزيرة المميتة، ولا يسمح لأي شخص بزيارتها.

وتسمى هذه الجزيرة باسم ” إيلا كيمادا غراندي ” ويطلق عليها “جزيرة الثعابين” تقع على بعد ٢٥ميلآ قبالة ساحل ولاية ساو باولو البرازيلية وتبلغ مساحتها ٤٣٠ متر مربعا ويسكن أرض هذه الجزيرة حوالي ٤٠٠٠ نوع مختلف من الثعابين المميتة باختلاف أنواعها، كما أنه يوجد ثعبان واحد في كل متر مربع في هذه الجزيرة.

تركت الأماكن في الجزيرة للأفاعي منذ ١١ ألف سنة حيث كانت جزء من البرازيل منذ ألاف السنين فارتفع مستوي سطح البحر في هذه الجزيرة وانفصلت عن البرازيل لهذا السبب الذي جعلها مهجورة من قبل البشر، وسكانها الثعابين السامة، ولهذا هي تعد من اخطر الاماكن الطبيعية.

Snake Island جزيرة الثعابين من اخطر مناطق العالم

Snake Island جزيرة الثعابين من اخطر مناطق العالم

2: مقبرة تشين شي هوانج الصيني       

قبر تشين شي هوانج الصيني أول قبر إمبراطور صيني وجدو بداخله ٢٫٠٠٠جندي من الطين، ويتوقع علماء الاثار ان هناك 8,000 من الجنود الطين لم يعثر عليهم حتى الان حيث منعت الحكومة الصينية علماء الاثار من الكشف.

وتبلغ مساحة القبر٢٫١٣ كم مربع.  يتمون من أربع طبقات، تعتبر اول طبقة مركز للقبر تحت الأرض يشبه القصر وفيه مدينة داخلية ومدينة خارجية، وتبلغ مساحة اسوار المدينة الداخلية والخارجية معا ١٢كم.

تشبه بناية المقبرة العصر الحقيقي لتشين شي هوانغ الصيني عندما كان حيًا، تحتل المقبرة ثلث الجزء الجنوبي من المدينة الداخلية، ويوجد بالمدينة الداخلية آثار وابنية وتشمل غرف للكفن، ومخازن واسلحة حرس الشرف ورايات، كما يوجد في المدينة الداخلية أيضاً بنايات فرعونية ومقابر للمحظيات الإمبراطوريات المدفونات احياء مع الإمبراطور.

Qin Shi Huang Chinese Cemetery مقبرة تشين شي هوانج الصيني

Qin Shi Huang Chinese Cemetery مقبرة تشين شي هوانج الصيني

3: انفجار تشيرنوبل.. اخطر مناطق العالم

الأكثر خطورة من بين مدن في العالم تشيرنوبل مدينة اوكرانية تقع في شمال اوكرانيا، حدث في هذه المدينة أسوأ حادث نووي تاريخيًا، حيث وقع أكبر انفجار نووي شهدته البشرية في هذه المدينة، حدثت في المفاعل رقم ٤ من محطة تشيرنوبيل للطاقة النوويّة، وقع الانفجار يوم السبت ٢٦أبريل عام ١٩٨٦ بالقرب من مدينة بريبيات شمال أوكرانيا السوفيتية وهي تعتبر من اخطر اماكن حول العالم.

كان يعمل في المحطة النوويّة ما يقارب ٢٠٠موظف، حيث كان يتم إجراء تجربة في الوحدة الرابعة التي وقع بها الانفجار، وترتب على هذا الانفجار أن مدينة تشيرنوبيل لا تصلح للإسكان قبل مرور ٢٠٠٠٠ عام تقريبًا، حيث تأثر الآلاف بسبب التعرض للإشعاع، كما أجبر ٣٥٠ ألف شخص في إخلاء منازلهم، ولهذا تعد من أخطر دول العالم للسياحة.

Chernobyl explosion انفجار تشيرنوبل - اخطر مناطق العالم

Chernobyl explosion انفجار تشيرنوبل – اخطر مناطق العالم

4: المنطقة 51 في نيفادا من أخطر الأماكن والمدن في العالم

سر المنطقة ٥١ـ نيفادا المخفية من قبل الولايات المتحدة، تقع المنطقة ٥١ جنوب ولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة، وأطلق عليها اسماء كثيرة من الاسماء “التمويهية” مثل غروم ليك ويشير اسم غروم ليك الي البحيرة التي توجد في هذه المنطقة ٥١، ولاكن هذه البحيرة قد جفت مياها، كما يطلق عليها “برادايز رانش” و”ووتر تانون” و “دريم لاند” وتعد من اخطر اماكن العالم.

وكان اول استخدام لهذه المنطقة عام ١٩٤١حيث استخدمت كمنطقة للتدريب الجوي، ويقع في منتصف المنطقة مطار عسكري سري يقوم فيه باختبارات طائرات التجسس، ولا يصرح اي مسؤول في هذه المنطقة بالإفصاح عن اي شيء بداخلها لسنوات طويلة وهذا من سياسة الخصوصية التابعة للجزيرة، وعلى الرغم من سريتها إلا أن صيتها ذائع دوليًا وقد شوهد أكبر معدل لجرائم القتل بسببها وتعد أخطر مدينة، وأيضا وحدة من أكثر المدن الأكثر قراءة وأيضا الأكثر خطورة.

District 51 in Nevada المنطقة 51 في نيفادا

District 51 in Nevada المنطقة 51 في نيفادا

5: قلعة فورت نوكس في ولاية كنتاكي

تقع قلعة فورت نوكس في ولاية كنتاكي الأمريكية وبنيت عام ١٩٣٦ وتبلغ مساحتها١٠ الاف فدان، وأطلق عليها مبني خزانة سبائك الإيداع الأمريكي، وهي الخزانة الرئيسية لاحتياطي الذهب في الولايات المتحدة الأمريكيّة، تحتوي ١٤٧٫٣ مليون أوقية من الذهب وتبلغ قيمة الأوقية ٦٠٠مليون مليار دولار، الذهب الموجود في الخزانة يمثل ٣٪ من نسبة الذهب المستخرجة في التاريخ.

ولاحتوائها كم هائل من الذهب تعتبر القلعة من أكثر الأماكن حراسة في العالم ومنبعا لكافة علوم وتكنولوجيا صناعة الذهب، ويوجد عليها جدران صلب من الجرانيت والخراسان المسلح ومحاط بساج من الصلب، كما ان القلعة محاطة بجيش هائل مهمتهم حراسة القلعة على مدار الساعة، وتعتبر هذه الخزانة هي أكبر خزانة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يوجد العديد من الخزائن في عدة ولايات أخري.، وتبلغ محصلة الذهب بها ٨٫١٣٣طن.

Fort Knox Castle in Kentucky قلعت فورت نوكس في ولاية كنتاكي

Fort Knox Castle in Kentucky قلعت فورت نوكس في ولاية كنتاكي

6: ارشيف الفاتيكان السري

ما هو ارشيف الفاتيكان السري؟ يوجد ارشيف مكتبة الفاتيكان السري أو بما تسمى الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في مدينة الفاتيكان يحتوي كتب ووثائق تتعلق بالكنيسة الكاثوليكية من القرن الثامن الي القرن العشرين، يحتوي ارشيف الفاتيكان السري ٨٥ كيلو مترا من الأرفف من كافة التخصصات من علوم وتكنولوجيا، ويقال أن بها كافة الأدوية بما فيها فيروس كورونا ولا يمكن لأي أحد أن يعرف ما بها، وبها بعض الأرفف التي توجد تحت الارض، جميع الحقوق محفوظة لمجلس إدارة الارشيف فقط.

تم انشاء أرشيف الفاتيكان السري في أوائل القرن السابع عشر، انشائه البابا بولس الخامس حيث أصبح الارشيف متاحا للباحثين عام ١٨٨١، ويوجد ارشيف الفاتيكان السري في مكان محمي حماية شديدة في مدينة الفاتيكان.

Secret Vatican Archive ارشيف الفاتيكان السري

Secret Vatican Archive ارشيف الفاتيكان السري

7: بحيرة الموت من اخطر مناطق العالم

أكثر المدن رعبا وأكثرها خطورة تقع في ميكرونيزيا وتعد أكثر الأماكن غموضًا وتعود أسطورتها أبان الحرب العالمية الثانية حيث قامت أمريكا بشن هجوم أسفر عن غرق أكثر من 60 سفينة و200 طائرة، وتقع البحيرة وسط سلاسل كبيرة من الشعاب المرجانية التي تحمي البحيرة من أمواج وتقلبات البحر مما أدى إلى حفظ كافة الحطام وأجساد الموتى مما جعلها من أكثر الأماكن خطرا في العالم.

Lake of death بحيرة الموت من اخطر مناطق العالم

Lake of death بحيرة الموت من اخطر مناطق العالم

8: بحيرة ناترون في تنزانيا

تعتبر بحيرة النطرون من أخطر البحيرات، ويرجع ذلك إلى وجود أملاح قلوية، وأيضًا لأن تركيزات عالية من غاز كبريتيد الهيدروجين تسبب الموت عن طريق الاستنشاق، وبالتالي تواجد الناس في البحيرة هو أمر خطر للغاية وتعد من أكثر المدن خطورة ويزداد ارتفاع معدلات لجرائم القتل بها لتسببها من غازات وهي تعتبر من اخطر اماكن العالم.

Lake Natron in Tanzania بحيرة ناترون في تنزانيا

Lake Natron in Tanzania بحيرة ناترون في تنزانيا

9: محجر هودج الأثري

يقع هذا المحجر القديم في المملكة المتحدة ويعتبر أحد أخطر البقع الطبيعية في وجه الأرض، هذا المكان شائع لأن المصور بيتر باردسلي التقط صوراً للجماجم والأشباح التي أقسم رؤيتها في الماء عام 2011، مما أضاف لغزًا إلى هذا المكان، والذي ألهم بعض الغواصين فضول الغوص في هذا المكان شبه المقفر والخطير للغاية وهو من اكثر منطقة سياحية في العالم.

Hodge Archaeological Quarry محجر هودج الأثري

Hodge Archaeological Quarry محجر هودج الأثري

10: البقعة الملتهبة نامسكارو

إنها منطقة في أيسلندا كيب تاون، تقع في أسفل سلسلة جبال ايسلندا، وتعتبر المنطقة بأكملها منطقة محترقة نشطة بركانية، يوفر Namscaru واحدة من أكثر المناظر الطبيعية الغامضة والمرعبة على الأرض، لأن الأرض مغطاة بالحمم البركانية وتنبعث منها أبخرة الكبريت والغازات البركانية، والتي تشكل الضباب الذي يغطي السماء في المنطقة بكاملها، وتعد من أماكن الخطر وأيضا تعد اكبر حفرة مشتعلة.

Iceland's fiery spot البقعة الملتهبة نامسكارو

Iceland’s fiery spot البقعة الملتهبة نامسكارو

11: أبراج الكلس

وهي واحدة من أغرب الأماكن في محمية في تسينجي دي بيماراها مدغشقر وتبنتها منظمة التراث العالمي “اليونسكو” أرضها تشبه الصلصال، تتكون من جبال صخرة شاهقة، ذات حواف حادة، تتكون من سلاسل ضخمة من الحجر الجيري، تأتي هذه الجبال مكونة مثل البرج ولهذا سميت أبراج الكلس، لأن الصخرة تصل إلى ارتفاع 120 مترًا في بعض البقع، وتعد من اخطر مناطق في العالم.

Lime towers أبراج الكلس من اخطر مناطق العالم

Lime towers أبراج الكلس من اخطر مناطق العالم

12: النهر الجليدي

تعتبر الصفيحة الجليدية باتاغونيا واحدة من الأنهار الجليدية في جنوب الأرجنتين، وتبلغ مساحتها 17000 كيلومتر مربع، وتعتبر ثالث أكبر مصدر للمياه العذبة على الأرض، يغذي الصفيحة الجليدية على 48 نهرًا جليديًا، والنهر عبارة عن قمة ثلجية شاهقة ووادي عميق وهي تعتبر من اخطر اماكن العالم.

الشيء الغريب في كتلة الجليد هذه هو أنها تتراكم الثلوج، بدلاً من إذابتها مثل كتل الجليد الأخرى مثل كتل جليد وبسبب الحتباس الحراري أدى عدم الذوبان، علاوة على ذلك، تتكرر الانقسامات التي يعانيها النهر الجليدي في فترة معينة، وتتراوح من سنة إلى عشر سنوات، ويمكن مقارنة هذه الانقسامات بالانفجارات بسبب صوتها المدوي والتي تجعله من الأماكن الأكثر غموضا وأيضا من اخطر الاماكن في العالم.

Glacier النهر الجليدي | اخطر مناطق العالم

Glacier النهر الجليدي | اخطر مناطق العالم

13: كهوف الخفافيش.. اخطر مناطق العالم

كهوف الخفافيش أو كهوف جومانتوج وهي أحد الكهوف المليئة بالخفافيش في ماليزيا، تحتوي على أكثر من 2 مليون خفاش وأكثرها عاش عمره بالكامل في هذه الكهوف مما جعلها مسكنها الخاص وتعد من أكثر الأماكن رعبا إذ توصل مؤهرا العلماء أن الخفافيش حاملة للفيروسات لا سيما فيروس كورونا، وعلى عكس خطورتها تعتبر كهوف الخفافيش من اماكن جميله وتجمع بين العلاقة بين المناظر الطبيعية ونشاط الانسان.

bat-cave-borneo

bat-cave-borneo

14: حديقة ماديدي الوطنية في بوليفيا

حديثة ماديدي أخطر المدن في العالم بسبب حيوانتها المفترسة وتشهد ارتفاع معدلات جرائم القتل بسبب هذه الحيوانات، تعرف على أخطر حيوانتها من النمور والتماسيح، تبلغ مساحة ماديدي بارك في بوليفيا حوالي 20000 كيلومتر مربع، وتختلف أراضيها بين الأنهار الجليدية المرتفعة في جبال الأنديز والغابات المطيرة الاستوائية حول نهر توتشى، وتعد من أكثر الأماكن خطورة إذ تحوي عدد من الحيوانات الخطرة كالنمور والثعابين وخاصة “الاناكوندا” والتماسيح.

Madei Park Bolivia حديقة ماديدي

Madei Park Bolivia حديقة ماديدي

15: بحيرة نيوس أو بحيرة من اخطر مناطق العالم

تقع في دومينيكا ،ثاني أكبر بحيرة في العالم من حيث المياه الساخنة، وتصل درجة حرارتها إلى 91 درجة مئوية على حافة البحيرة، أما من الداخل فلا يستطيع أحد على الاقتراب منها لقياس درجة الحرارة، هذه البحيرة هي واحدة من أخطر المحميات الطبيعية وغالبًا ما تغطيها الغيوم الكثيفة الناجمة عن بخار الماء المتكون بفعل غليان الماء وهي من أكثر البحيرات التي ترتفع بها درجات الحرارة ومن أكثر الأماكن غموضا على كوكب الأرض ومن اغرب الاماكن الطبيعية في العالم.

Lake Neos in Dominica بحيرة نيوس

Lake Neos in Dominica بحيرة نيوس